صراع على صدارة الدوري الفرنسي   
الأحد 1431/11/10 هـ - الموافق 17/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:37 (مكة المكرمة)، 18:37 (غرينتش)

لاعبو باريس سان جرمان يحتفلون بفوزهم (الفرنسية)

دخل باريس سان جرمان وغريمه مرسيليا حامل اللقب على خط الصراع على الصدارة بعد فوز الأول على تولوز 2-صفر، وتغلب الثاني بصعوبة على ضيفه نانسي 1-صفر في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وواصل باريس سان جرمان عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة وحصد نقطته الحادية عشرة من مبارياته الخمس الأخيرة بفضل هدفين من مامادو ساخو (11) والتركي مولود إيردينغ (56).

ورفع فريق العاصمة رصيده إلى 15 نقطة ليصعد إلى المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن رين المتصدر ونقطتين عن سانت إتيان الثاني، وبفارق الأهداف عن مرسيليا الذي استفاد من تعادل بريست مع أرل أفينيون متذيل الترتيب صفر-صفر وسقوط سوشو أمام مونبلييه صفر-2، ليصبح رابعا بفضل الفوز الذي حققه على نانسي بهدف للويك ريمي سجله في الدقيقة 27.

وكان بإمكان الوافد الجديد بريست أن يصبح على بعد نقطة واحدة من رين المتصدر في حال خروجه بالنقاط الثلاث من مباراته وضيفه الجريح أرل أفينيون لكنه اكتفى بالتعادل معه رافعا رصيده إلى 15 نقطة.

وينطبق الأمر نفسه على سوشو الذي كان بإمكانه أن يصبح على بعد نقطتين من رين بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه لنس اليوم الأحد، لكنه خسر أمام مضيفه مونبلييه بهدفين ليتجمد رصيده عند 13 نقطة فتراجع من المركز السادس إلى العاشر بفارق الأهداف عن تولوز الذي أصبح خارج الأربعة  الأوائل للمرة الأولى هذا الموسم بعدما تراجع إلى المركز الثامن.

بقية النتائج:
وواصل بوردو صحوته وحقق فوزه الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بتغلبه على مضيفه أوكسير بهدف سجله أنتوني موديست في الدقيقة 19 وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين في الدقائق العشرين الأخيرة بعد طرد ألو ديارا.

وواصل موناكو معاناته هذا الموسم وفشل في تحقيق فوزه الثاني بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه كاين صفر-صفر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة