انتصارات للريال وميلان ومرسيليا وتعادل مفاجئ لتشلسي   
الأربعاء 1428/9/8 هـ - الموافق 19/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 4:29 (مكة المكرمة)، 1:29 (غرينتش)
الهولندي رود فان نيستلروي سجل هدف الفوز لريال مدريد في مرمى فيردر بريمن (رويترز)

حقق ريال مدريد فوزا صعبا على فيردر بريمن 2-1 مساء الثلاثاء في افتتاح مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما تغلب ميلان على بنفيكا 2-1 ومرسيليا على بشيكتاش 2-صفر وفالنسيا على شالكه 1-صفر وتعادل تشلسي مع رونبورغ 1-1.
 
وفي حضور نحو سبعين ألف متفرج خطف ريال مدريد الإسباني النقاط الثلاث من ضيفه بريمن الألماني بفضل هدف لمهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي في الدقيقة 74 من المباراة التي جرت ضمن المجموعة الثالثة.

وكان الريال قد تقدم عبر قائده راؤول في الدقيقة 16 لكن بريمن رد بعد دقيقة واحدة عن طريق العاجي أبي بكر سانوغو، علما بأن المباراة شهدت المشاركة الأولى للهولندي أريين روبن مع ريال مدريد منذ انتقاله قادما من تشلسي الإنجليزي.
 
وفي المجموعة الثالثة أيضا، تعادل أولمبياكوس اليوناني مع لاتسيو الإيطالي 1-1 في مباراة أقيمت بدون جمهور لعقوبة بحق الفريق اليوناني.
 
وعلى ملعبه حقق ميلان الإيطالي حامل اللقب فوزا مستحقا على بنفيكا البرتغالي ضمن المجموعة الرابعة، بفضل هدفين لصانع الألعاب أندريا بيرلو والمهاجم فيليبو إنزاغي قبل أن يقلص الضيوف النتيجة في الوقت بدل الضائع بهدف للنجم نونو غوميش.
 
وفي المجموعة الرابعة أيضا، حقق شاختار دونيتسك الأوكراني فوزا سهلا على ضيفه سلتيك الأسكتلندي بهدفين نظيفين في الدقائق العشر الأولى سجلهما البرازيلي برانداو والإيطالي لوكاريلي.
 
ليفربول يتعادل
وفي المجموعة الأولى، انتزع ليفربول الإنجليزي بطل عام 2005 ووصيف العام الماضي تعادلا ثمينا من مضيفه بورتو البرتغالي الذي كان الأفضل وتقدم عبر الأرجنتيني لوتشيانو غونزاليس (8)، قبل أن يتعادل الضيوف عبر الهولندي ديرك كويت (17)، علما بأن ليفربول أكمل المباراة بعشرة لاعبين لطرد جيرماين بيننت في الدقيقة 58.
 
وتصدر مرسيليا الفرنسي هذه المجموعة بعد فوزه على ضيفه بشيكتاش التركي بهدفين لجوليان رودريغيز وجبريل سيسيه.
 
قائد تشلسي جون تيري لا يصدق التعادل مع روزنبورغ المغمور (رويترز) 
مفاجأة روزنبورغ
ووقعت أبرز مفاجآت الجولة الأولى في العاصمة البريطانية لندن حيث سقط تشلسي في فخ التعادل أمام  ضيفه روزنبورغ النرويجي الذي تقدم عبر ميكا كوبينن (24)، قبل أن يتعادل تشلسي بضربة رأس لمهاجمه الأوكراني أندري شفشتنكو (52).
 
وبدا تشلسي متأثرا بغياب مهاجمه العاجي ونجم وسطه فرانك لامبارد بسبب الإصابة لتصبح هذه هي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها تشلسي في تحقيق الفوز بعد خسارته أمام استون فيلا صفر-2 وتعادله مع بلاكبيرن روفرز صفر-صفر بالدوري الإنجليزي.
 
وفي المجموعة الثانية أيضا، قاد المهاجم الدولي دافيد فيا فريقه فالنسيا الإسباني إلى انتزاع فوز ثمين من مضيفه شالكه الألماني بهدف وحيد سجله في الدقيقة 63.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة