روماريو يسجل الهدف رقم 999 في مسيرته   
الثلاثاء 1428/3/9 هـ - الموافق 27/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:22 (مكة المكرمة)، 21:22 (غرينتش)
روماريو في طريقه لتسجيل الهدف في شباك فلامنغو (رويترز)

أصبح المهاجم البرازيلي المخضرم روماريو على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلمه بتسجيل ألف هدف في مسيرته مع كرة القدم حيث رفع رصيده إلى 999 هدفا إثر إحرازه هدفا لفريقه فاسكو دا غاما في مرمى فلامنغو في المباراة التي انتهت بفوزه فريقه بثلاثية نظيفة.
 
وكاد روماريو أن يضيف هدفا آخر يعجل بإدراك الإنجاز الكبير، وذلك عندما انفرد بالحارس برونو لكن الأخير تصدى لمحاولته ببراعة.
 
وقد لا يطول الانتظار بروماريو كثيرا كي يسجل الهدف رقم 1000 وفقا لإحصاءاته الخاصة، حيث سيخوض المباراة المقبلة لفريقه بعد غد الأربعاء على ملعب ساو دانوارو. علما بأن الهداف البالغ من العمر 41 عاما طلب من رئيس النادي أوريكو ميراندا نقل هذه المباراة إلى ملعب ماراكانا الشهير.
 
وكان بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية سجل هدفه الألف على ملعب ماراكانا يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني 1969 ضد فاسكو دا غاما تحديدا، علما بأنه كان في التاسعة والعشرين من عمره آنذاك.

جدير بالذكر أن روماريو فاز مع منتخب البرازيل بكأس العالم لكرة القدم عام 1994، كما لعب في صفوف أندية كبيرة مثل برشلونة الإسباني وأيندهوفن الهولندي.
 
ووفقا لإحصاءات روماريو فقد شملت أهدافه مباريات رسمية وأخرى للهواة والناشئين فضلا عن لقاءات ودية، علما بأن سجل بيليه الذي كان أول من تجاوز حاجز الألف هدف يضم هو الآخر أهدافا في مباريات غير رسمية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة