الشيخ عمر يستأنف حكم الإعدام الصادر ضده   
الجمعة 1423/5/10 هـ - الموافق 19/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أحمد عمر سعيد شيخ
قال محامي المتهم البريطاني المولد أحمد عمر سعيد شيخ المعروف بالشيخ عمر الذي أدين في قضية خطف وقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل في باكستان، إنه قدم اليوم طلبا للمحكمة لاستئناف الحكم الصادر ضد موكله.

وأوضح المحامي عبد الوحيد كتبار أنه تم تقديم طلب الاستئناف في محكمة السند العليا بمدينة كراتشي، التي لم تحدد بعد موعدا لجلسات استماع الاستئناف. وأعرب المحامي عن أمله في أن تأخذ العدالة مجراها، وقال إنه واثق 100% من كسب القضية.

وأكد المحامي براءة موكله مشيرا إلى أن إدانة الشيخ كانت تستند على أدلة خاطئة ومزيفة، وأوضح أنه كان هناك تضليل للعدالة. وكان محامو ثلاثة شركاء آخرين للشيخ قد قدموا طلبا بالاستئناف في أحكام موكلهم في وقت سابق.

وكانت محكمة مكافحة الإرهاب الباكستانية قد أدانت يوم الاثنين الماضي عمر في قضية خطف ومقتل مراسل صحيفة وول ستريت جورنال دانيال بيرل الذي اختفى في مدينة كراتشي أواخر فبراير/ شباط الماضي، وحكمت عليه بالإعدام، كما قضت بالسجن مدى الحياة على ثلاثة شركاء آخرين في القضية.

وقالت الشرطة الباكستانية يوم الثلاثاء إنها تلقت تهديدات بقتل مسؤولين إذا أقدمت الشرطة على تنفيذ حكم الإعدام على الشيخ، وأوضحت أنها عززت إجراءات الأمن للقضاة ومسؤولي السجن تحسبا من وقوع أي طارئ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة