الاختلاط يطيح بمسؤول ديني بمكة   
الاثنين 13/5/1431 هـ - الموافق 26/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 0:04 (مكة المكرمة)، 21:04 (غرينتش)

أحمد الغامدي في مقابلة سابقة مع الجزيرة نت

أعلنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية اليوم الأحد أنها أعفت المدير العام للهيئة في مكة المكرمة، أحمد قاسم الغامدي الذي أثار في الفترة الماضية جدلا بعدما تحدث صحفيا عن جواز الاختلاط بين الرجال والنساء.

ولم تكشف الهيئة عن أسباب قرارها، واكتفت في بيان تم توزيعه في العاصمة الرياض اليوم بالإشارة إلى تعيين سليمان الرضيمان مديرا عاما للهيئة في مكة المكرمة بدلا من الغامدي، وذلك ضمن سلسلة تعيينات جاءت بسبب "انتهاء المدة التنظيمية لتكليف بعض العاملين".

وكانت مصادر إعلامية قد ذكرت في العشرين من الشهر الحالي أن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين أصدر قرارا يقضي بإعفاء الشيخ الغامدي، بعد التصريحات التي نشرتها صحيفة عكاظ.

واعتبر الغامدي في هذه التصريحات أن "الاختلاط طبيعي في حياة الأمة، ومانعوه لم يتأملوا أدلة جوازه الصريحة"، وقال إن "من يحرمون الاختلاط يعيشون فيه واقعا، حيث إن اختلاط الخدم في البيوت يعتبر من أشد مظاهر الاختلاط".

وتقول وكالة "يونايتد برس" إن تصريحات الغامدي لاقت ردودا واسعة جاء أولها من أحد أفراد العائلة المالكة في السعودية هو الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز الذي طالب الشيخ عبد العزيز الحميّن بإقالة الغامدي من منصبه، ثم توالت الآراء في وسائل الإعلام متفاوتة بين التأييد والرفض.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة