باريس سان جيرمان يطارد المتصدرين بالدوري الفرنسي   
الأحد 1425/1/23 هـ - الموافق 14/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
دانيال ليوبويا أدخل سان جيرمان دائرة المنافسة على اللقب (الفرنسية)

حقق باريس سان جيرمان فوزا شاقا على لومان 1-صفر مساء السبت في المباراة التي جرت في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم وسط حضور 15 ألف متفرج.

وسجل الصربي دانيال ليوبويا هدف سان جيرمان الوحيد في الدقيقة 67. والهدف هو الخامس لليوبويا مع باريس سان جيرمان منذ انضمامه إليه في سوق الانتقالات الشتوي خلال شهر يناير/كانون الثاني قادما من ستراسبورغ, والثاني عشر له في الدوري.

وبهذه النتيجة، تقدم باريس سان جيرمان نحو المركز الثالث واستمر في مطاردة ليون الثاني مبقيا على فارق النقاط الثلاث بينهما، في حين يفصله فارق أربع نقاط عن موناكو المتصدر.

فوز ليون
وفي مباراة ثانية، شدد ليون صاحب المركز الثاني وبطل الموسمين الماضيين الخناق على موناكو المتصدر إثر فوزه على مضيفه سوشو 1-2.

وضغط ليون منذ البداية وسيطر ميدانيا وافتتح التسجيل عن طريق البرازيلي جيوفاني إيلبير في الدقيقة الثالثة مستغلا تمريرة من سيدني غوفو، ثم عادل التونسي من أصل برازيلي فرانسيلويدو دوس سانتوس لسوشو في الدقيقة 28, لكن البرازيلي الآخر أدميلسون منح الفوز والنقاط الثلاث لحامل اللقب في الدقيقة 66.

نتائج بقية المباريات
تعادل
نانت مع متز 2-2 وتغلب غانغان على مونبلييه 4-3 و ليل على أجاكسيو 3-صفر ونيس على رين 3-1 وتعادل لنس مع ضيفه باستيا صفر-صفر. ويلعب اليوم الأحد تولوز مع بوردو, ومرسيليا مع ستراسبورغ وموناكو المتصدر مع أوكسير.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

موناكو

58

ليون

57

باريس سان جيرمان

54

سوشو

49

أوكسير

46

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة