حاتم الطرابلسي أفضل لاعب عربي في استفتاء الجزيرة نت   
السبت 1423/12/27 هـ - الموافق 1/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
حاتم الطرابلسي

حصل اللاعب التونسي حاتم الطرابلسي مدافع نادي أياكس الهولندي والمنتخب التونسي على لقب أفضل لاعب عربي لكرة القدم لعام 2002 حسب استفتاء الجزيرة نت الذي أقيم في الفترة من 22 فبراير/ شباط الماضي وحتى منتصف ظهر اليوم.

وحصل الطرابلسي على ما نسبته 50.8% من مجموع الأصوات التي بلغت 68224 مشاركا بعد منافسة شديدة من المغربي هشام بو شروان لاعب الرجاء البيضاوي المغربي الذي حصل على ما نسبته 43.4% من الأصوات، في حين جاء المصري أحمد حسام الملقب بميدو لاعب أياكس أمستردام الهولندي في المركز الثالث على التوالي بنسبة 3.5 % من الأصوات.

وجاء العماني هاني الضابط مهاجم فريق السد القطري رابعا بنسبة 1.3%، واللاعب السعودي الشاب عيسى المحياني خامسا بنسبة 0.5%، والمصري رامي شعبان حارس مرمى أرسنال الإنجليزي سادسا بنسبة 0.4% فقط.

يذكر أن السعودي طلال المشعل مهاجم نادي أهلي جدة والمنتخب قد حصل على لقب أفضل لاعب عربي لعام 2001 بعد منافسة مع المغربي نور الدين النيبت لاعب ديبورتيفو لاكورونيا، في حين حصل نواف التمياط لاعب خط وسط الهلال السعودي والمنتخب قد حصل على لقب أفضل لاعب لعام 2000 بعد منافسة أيضا مع المغربي نور الدين النيبت.

اللاعبون الستة في سطور
التونسي حاتم الطرابلسي
: مدافع فريق أياكس الهولندي حيث واصل تألقه مع الفريق للعام الثاني على التوالي ولعب أساسيا في صفوف الفريق لأول مرة ففاز بلقبي الدوري والكأس، كما لعب لأول مرة في دوري أبطال أوروبا. وعلى العكس من ميدو بدأ الطرابلسي منضبطا في فرض نفسه بقوة في الفريق، الأمر الذي جعل كومان يعتمد عليه في التشكيلة الأساسية للفريق.

المغربي هشام بو شروان: مهاجم لاعب الرجاء البيضاوي المغربي والذي فرض نفسه بقوة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، فاستحق أن يكون الورقة الرابحة لفريقه الذي وصل إلى المباراة النهائية من البطولة والتي خسرها أمام الزمالك المصري.

أحمد حسام "ميدو"

المصري أحمد حسام: مهاجم فريق أياكس الهولندي وواصل تألقه مع الفريق للعام الثاني على التوالي، ولعب أساسيا في صفوف الفريق لأول مرة ففاز بلقبي الدوري والكأس كما لعب لأول مرة في دوري أبطال أوروبا. ولكن مزاجيته وعدم انضباطه دفع بمدرب الفريق رونالدو كومان إلى استبعاده من التشكيلة الرئيسية والزج به في مقاعد الاحتياط بسبب غرور ميدو الذي أخذ يفكر بالانتقال إلى ناد آخر، مما دفع كومان لجعل ميدو يلعب في صفوف الفريق الثاني للفريق.

العماني هاني الضابط: تألق مهاجم نادي ظفار العماني سابقا العام الماضي وتمكن من نيل لقب هداف كأس الخليج الخامسة عشرة التي أقيمت في السعودية برصيد خمسة أهداف، الأمر الذي لفت الأنظار إليه مما جعل نادي السد القطري يضمه حاليا إلى صفوفه ولكنه حاليا يعاني من إصابة.

السعودي عيسى المحياني: مهاجم شاب فرض نفسه في كأس آسيا للشباب التي أقيمت في قطر العام الماضي وتمكن من نيل لقب الهداف برصيد تسعة أهداف.

المصري رامي شعبان: حارس أرسنال الإنجليزي والذي أعطاه مدرب الفريق فرصة اللعب أساسيا في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بعد أن تراجع مستوى الحارس الأساسي ديفد سيمان، كما استدعاه المدرب محسن صالح للانضمام إلى المنتخب المصري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة