هويت وروسيدسكي يتقدمان في بطولة سيدني للتنس   
الاثنين 1424/11/20 هـ - الموافق 12/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هويت فاز بسهولة على سركيسيان (الفرنسية)
تأهل لاعب التنس الأسترالي ليتون هويت إلى الدور الثاني من بطولة سيدني الأسترالية الدولية للتنس البالغ مجموع جوائزها 380 ألف دولار.

وفاز هويت المصنف السابع على الأرميني سركيس سركيسيان في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الاثنين بمجموعتين نظيفتين جاءت نتيجة أشواطهما 6-4 و6-2 على التوالي.

من جهة أخرى ودع لاعب التنس التشيلي نيكولاس ماسو المصنف سادسا منافسات البطولة مبكرا وخسر في الدور الأول أمام الأسترالي تود ريد بمجموعتين متتاليتين 2-6 و 4-6.

روسيدسكي يفوز
أما البريطاني غريغ روسيدسكي فقد تأهل أيضا إلى الدور الثاني بفوزه الصعب على الأرجنتيني خوان إيناسيو شيلا.

وشهدت المجموعة الأولى ندية واضحة بين اللاعبين حتى حسمها روسيدسكي في الشوط الفاصل 7-6، ثم سارت المجموعة الثانية على نفس المنوال وحسمها اللاعب البريطاني بنفس الطريقة.

وكانت هذه المباراة الأولى لروسيدسكي بعد اعترافه بأن اختبارا للكشف عن المنشطات أظهر تعاطيه لمادة الناندرولون المنشطة المحظورة خلال مشاركته في بطولة الولايات المتحدة العام الماضي، وأنه سيواجه جلسة استماع في مونتريال الشهر القادم بهذا الشأن.

روسيدسكي يوجه الكرة إلى ملعب تشيلا (رويترز)
وقال اللاعب البريطاني إنه بريء مؤكدا أنه سيناضل للدفاع عن سمعته ضد هذه الاتهامات كما ألمح إلى أن عشرات من لاعبي التنس أظهرت الفحوص تعاطيهم مواد منشطة، لكن أحدا لم يوجه لهم أي اتهام حتى الآن.

وفي منافسات السيدات فازت الإسبانية المخضرمة كونشستا مارتينيز على البلغارية ماغدالينا ماليفا بمجموعتين نظيفتين 6-صفر و6-صفر، في حين حققت الإيطالية فرانسيسكا فوزا صعبا على الصربية يلينا يانكوفتش 6-4 و3-6 و6-4.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة