الأهلي يحرز لقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم   
الخميس 1423/2/13 هـ - الموافق 25/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أحرز الأهلي بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه إثر تغلبه على الاتحاد بطل الموسم الماضي وغريمه التقليدي 2-1 أمس الأربعاء في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة أمام نحو 35 ألف متفرج.

وسجل هدفي الأهلي كل من علي العبدلي وخالد الشنيف في الدقيقتين 21 و 87 من ركلة جزاء في حين سجل هدف الاتحاد الوحيد الحسن اليامي في الدقيقة 46.

ويبقى الاتحاد صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ست مرات أمام الأهلي برصيد أربع مرات والهلال برصيد ثلاث مرات.

يذكر أن الأهلي وصل إلى المباراة النهائية بفوزه على الأنصار 4-2 والاتحاد بتغلبه على النصر 2-1.

وتفوق الأهلي على الاتحاد بـ رصيد 41 فوزا مقابل 40 خسارة, فيما تعادلا 40 مرة في تاريخ مواجهتهما حتى الآن. خاض الاتحاد المباراة بغياب نجمه البرازيلي سيرجيو الذي أوقف حتى نهاية الموسم بسبب سوء سلوكه, وأسامة المولد أحد المدافعين البارزين هذا الموسم.

جاءت المباراة سريعة ومثيرة من الطرفين من بدايتها, حيث كان الأهلي الطرف الأفضل والأخطر فحصل على فرص عدة نجح في التسجيل من واحدة منها, وكان السيناريو معاكسا في الثاني حيث سيطر الاتحاد تماما وأدرك التعادل بعد سلسلة فرص سنحت للفريق.

افتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة 21 عندما رفع محمد شلية كرة عالية من الجهة اليمنى ارتقى لها علي العبدلي وحولها برأسه من فوق الحارس مبروك زايد مباشرة.

وفي الدقيقة 46 تمكن الاتحاديون من إدراك هدف التعادل من كرة من الجهة اليمنى من نحو منتصف الملعب باتجاه الحسن اليامي الذي كسر مصيدة التسلل فهيأها لنفسه وسددها بيسراه حاول الحارس آل نتيف إبعادها لكنها تابعت طريقها نحو الشباك. وعمد المدربان البرازيلي أوسكار في الاتحاد ويوسف عنبر في الأهلي لإجراء التبديلات في الدقائق الأخيرة من المباراة كل حسب خطته لتحويل النتيجة لمصلحته.

وابتسم الحظ للأهلي في الدقيقة 87 عندما مرر صالح المحمدي كرة من الجهة اليمنى إلى الجهة المقابلة حيث المتابع طلال المشعل لكنه تعرض إلى العرقلة من البرازيلي ليندومار فلم يتردد الحكم عبد الرحمن الزيد في احتساب ركلة جزاء تصدى لها بنجاح خالد الشنيف ووضع كرته على يمين الحارس مبروك زايد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة