كيف تشغل ألعاب أندرويد على حاسوب ويندوز؟   
الاثنين 28/10/1437 هـ - الموافق 1/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:32 (مكة المكرمة)، 14:32 (غرينتش)

يرغب كثير من مستخدمي أندرويد في تشغيل ألعابهم المفضلة على حواسيبهم الشخصية العاملة بنظام ويندوز، ويمكنهم تحقيق ذلك باستخدام برامج محاكاة أندرويد، لكن هذه البرامج -على كثرتها- تتفاوت في استقرارها وكفاءتها في محاكاة بيئة أندرويد.

ويعد "ليب درويد" (LeapDroid) من البرامج المميزة لتشغيل ألعاب أندرويد على حواسيب ويندوز، حيث يوفر مرونة وأداء أقوى أثناء تشغيل الألعاب مقارنة بباقي برامج المحاكاة، إلى جانب قدرته على تشغيل معظم ألعاب أندرويد، ومن بينها أهم الألعاب الشهيرة مثل كلاش أوف كلانس وكاندي كراش وكلاش رويال وغيرها.

ويتيح البرنامج إمكانية تشغيل اللعبة مرتين في الوقت نفسه، وذلك لتمكين المستخدم من اللعب بأكثر من حساب.

ولكي تتمكن من تشغيل الألعاب المفضلة لديك على الحاسوب، يجب أولا عند تشغيل البرنامج للمرة الأولى إعداد حساب غوغل، حيث يتيح البرنامج إنشاء حساب جديد أو الاعتماد على حساب سابق.

وبعد الانتهاء من إعداد حساب غوغل سيتمكن المستخدم من تنزيل الألعاب من خلال متجر غوغل بلاي مباشرة أو من خلال قائمة الألعاب المتوفرة داخل البرنامج نفسه، والتي تضم بدورها مجموعة من الألعاب ذات الشعبية الواسعة.

بقي أن نشير إلى أن "ليب درويد" يتوفر مجانا لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز، ويمكن تحميله مجانا من الموقع الرسمي للبرنامج، وهو بحجم 256 ميغابايتا.

ولمن يرغب في تجربة برامج محاكاة أخرى لبيئة أندرويد على نظام ويندوز فيمكنه الاختيار بين البرامج التالية: "أميدوس" (AMIDuOS)، و"أندي" (Andy)، و"بلوستيكس" (Bluestakes)، و"درويد 4إكس" (Droid4x)، وجيني موشن (Genymotion)، و"نوكس" (Nox)، وجميعها مجانية باستثناء أميدوس الذي يصل ثمنه إلى 12 دولارا أميركيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة