تعادل سلبي بين الاتحاد والأهلي ضمن الدوري السعودي   
الخميس 1422/1/25 هـ - الموافق 19/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
أضاع الأتحاد فرصة حسم لقاء الذهاب 

تعادل قطبا مدينة جدة الاتحاد والأهلي سلبيا في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ( المربع الذهبي للدوري السعودي) لكرة القدم في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

وسيلتقي الفريقان الأربعاء المقبل في مباراة الإياب لتحديد هوية المتأهل إلى المباراة النهائية.

شوط أول باهت
ولم يقدم الفريقان العرض المتوقع منهما خاصة في الشوط الأول، حيث بدا حرصهما على عدم تلقي هدف مبكر خاصة الأهلي الذي كان يعاني من غياب عدد من نجومه.

وسنحت للاتحاد فرصة للتسجيل، حيث مرر البرازيلي سيرجيو الكرة إلى باسم اليامي الذي انفرد ولكن ظهير الأهلي حسين عبد الغني أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة لتتهيأ أمام أحمد خريش والذي سددها قوية ولكن حارس الأهلي تيسير النتيف أبعدها
إلى ركنية.

وسيطر الأهلي على ربع الساعة الأخير من الشوط الأول وشن العديد من الهجمات المركزة حيث أهدر نجمه عبيد الدوسري فرصتين متتاليتين الأولى في الدقيقة 44 عندما علت كرته العارضة والثانية عندما استقبل تمريرة خالد القهوجي في الدقيقة 45 وسدد كرة رأسيه بمحاذاة القائم.

شوط ثان اتحادي
وفي الشوط الثاني سيطر الاتحاد على مجريات اللقاء، بعد أن أشرك مدرب الاتحاد البرازيلي أوسكار
خالد الشمراني, وفي الدقيقة 61 ينجح سيرجيو في مراوغة لاعبي دفاع الأهلي ومرر الكرة لمناف أبو شقير الذي واجه المرمى وحاول تخطي الحارس النتيف إلا أن النتيف أعاقه ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها الحسن اليامي بين يدي الحارس. 

وأشرك مدرب الأهلي السنغالي ديان فاييه مكان القهوجي, لتنشيط الهجوم الأهلاوي.

وفشل الاتحاد مجددا في حسم النتيجة، ففي الدقيقة 77 راوغ سيرجيو أكثر من مدافع أهلاوي وهيأ الكرة داخل المنطقة لمرزوق العتيبي الذي انكشف له المرمى إلا أن انقضاض النتيف على الكرة أضاع أبرز فرص الاتحاد في الشوط الثاني، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب الأربعاء المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة