مقتل ثلاثة مطلوبين في مواجهات ضارية بالرياض   
الخميس 29/8/1425 هـ - الموافق 14/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 18:03 (مكة المكرمة)، 15:03 (غرينتش)
إجراءات أمن مشددة في السعودية تحسبا لأعمال عنف جديدة (الفرنسية-أرشيف)
لقي ثلاثة مطلوبين سعوديين مصارعهم في مواجهات ضارية اندلعت فجر اليوم الثلاثاء مع رجال الشرطة السعودية التي كانت تقوم بعملية دهم لأحد المنازل شرقي الرياض. 

وقالت وزارة الداخلية السعودية إن سبعة من ضباط الأمن أصيبوا بجراح طفيفة في الاشتباك.  

وأوضح العميد منصور تركي المتحدث باسم قوات الأمن في الداخلية السعودية إن الوزارة تحاول معرفة هوية القتلى, مشيرا إلى أن قوات الأمن اقتحمت مبنى في حي النهضة شرقي الرياض في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء وقتلت المسلحين بداخله. 

وأفرجت القوات أيضا عن سبع نساء وأطفال في المنزل, ولم يتضح إن كانوا أفراد أسر القتلى.

وذكرت مصادر أخرى أن الاشتباك وقع بعد أن رفضت مجموعة تضم أربعة رجال في سيارة على بعد حوالي كيلومتر واحد عن مجمع السدر السكني تنفيذ أوامر رجال الشرطة بالتوقف. 

وقال شرطي في المكان إن المسلحين استخدموا قنابل يدوية. وكان مجمع السدر الذي يضم 279 فيللا تعرض في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول الماضي لهجوم ألقى خلاله شخصان قنبلة يدوية لم تسبب إصابات. وتمكن المهاجمان بعد ذلك من الفرار وهما يطلقان النار في الهواء.

وتكافح السعودية موجة من عنف يتهم تنظيم القاعدة بإشعالها منذ مايو/أيار من العام الماضي حينما تعرضت ثلاثة مجمعات سكنية في الرياض لتفجيرات انتحارية أودت بحياة  35 شخصا, وقتل إجمالا أكثر من 160 شخصا منذ ذلك الحين منهم سعوديون وأجانب وقوات أمن ومتشددون.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة