غارات كثيفة على البقاع وحزب الله يقصف 3 مدن إسرائيلية   
الاثنين 1427/6/21 هـ - الموافق 17/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 19:21 (مكة المكرمة)، 16:21 (غرينتش)

17 شهيدا وعشرات الجرحى سقطوا في سادس أيام العدوان الإسرائيلي(الفرنسية)

كثف الطيران الإسرائيلي غاراته على البقاع الأوسط والغربي عصر سادس أيام العدوان الإسرائيلي على لبنان ورد حزب الله بقصف ثلاث مدن في شمال إسرائيل وأسقط منطادين مخصصين للأغراض العسكرية فوق بيروت والبقاع الغربي.

وذكر مراسل الجزيرة في البقاع أن الطيران الإسرائيلي شن نحو 60 غارة على المنطقة الممتدة من شتورة إلى رياق في البقاع الأوسط مما أدى إلى مقتل سبعة مدنيين وإصابة آخرين حسب حصيلة أولية.

وأضاف أن المقاتلات الإسرائيلية قصفت بعنف كذلك بلدة حلتا في منطقة العرقوب جنوب لبنان فيما استهدفت غارتان بلدة طليا في البقاع الغربي.

وفيما تواصل القصف الإسرائيلي المكثف على ضاحية بيروت الجنوبية انطلق صاروخ ليصيب جسما طائرا مسجلا بذلك ثالث المفاجآت التي أعلن حزب الله عنها بعد استهداف البارجة الإسرائيلية وقصف حيفا.

وأفاد مراسل الجزيرة أن المنطادين الذين أسقط أحدهما قرب وداي شحرور في ضواحي بيروت الشرقية والآخر في البقاع الغربي كانا يحملان كاميرات مخصصة للمراقبة.

وفي الجنوب واصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على مناطق متعددة في الجنوب موقعا نحو 17 شهيدا بينما أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قوة برية إسرائيلية عبرت الحدود لمهاجمة قواعد لحزب الله قبل أن تعود أدراجها.

وذكر رئيس بلدية قرية البستان الجنوبية أن قوات الاحتلال أنذرت السكان بضرورة إخلاء البلدة.

وأفاد مراسل الجزيرة نقلا عن ضابط في قوة المراقبة التابعة للأمم المتحدة بأن ثلاث دبابات إسرائيلية تجاوزت الحدود في بلدة الناقورة الحدودية ومكثت في البلدة نحو عشرين دقيقة قبل أن تعاود الانسحاب إلى من حيث أتت.

نقل جريح إسرائيلي أصيب جراء سقوط صاروخ على منزل في حيفا(الفرنسية)

قصف 3 مدن
مقابل ذلك أعلنت المقاومة الإسلامية(الجناح العسكري لحزب الله) اليوم مسؤوليتها عن قصف عكا ونهاريا وكرمئيل شمال إسرائيل بصواريخ الكاتيوشا في رد على اعتداءات إسرائيل.

وأعلنت مصادر إسرائيلية أن قصف كرمئيل الواقعة في الجليل الأعلى أدى الى إصابة شخصين بجروح خطيرة.

في السياق أعلن اليوم في حيفا عن جرح ستة أشخاص جراء سقوط صواريخ أطلقها حزب الله من جنوب لبنان على المدينة الواقعة على بعد 40 كلم من الحدود.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة