المقاومة تشتبك مع قوات الاحتلال شمال غزة   
الجمعة 1435/9/22 هـ - الموافق 18/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 7:21 (مكة المكرمة)، 4:21 (غرينتش)

قال مراسل الجزيرة في قطاع غزة إن كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اشتبكت فجر اليوم مع قوة إسرائيلية خاصة في منطقة شمال بيت لاهيا شمال القطاع، وذلك بعدما فجرت فيها ثلاث عبوات.

وذكرت الكتائب في بيان لها أنها أوقعت في صفوف القوة إصابات محققة، كما فجرت القسام عبوة ناسفة في دبابة إسرائيلية حاولت التقدم في المنطقة نفسها.

وأوضح مراسل الجزيرة تامر المسحال أن منطقة شمال بيت لاهيا هي المنطقة الوحيدة التي حاولت قوات الاحتلال التوغل عبرها برا، وقد لاقت فيها مواجهة شديدة من مقاتلي المقاومة.

كما أعلنت القسام عن خوضها اشتباك مسلح وصفته بالعنيف مع قوة اسرائيلية خاصة تسللت قرب مدرسة الزراعة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وأجبرت جنود الاحتلال على الانسحاب من المكان.

وأوردت كتائب القسام في موقعها الإلكتروني أن مقاتليها فجروا عبوة في قوة إسرائيلية خاصة في شمال قرية أم النصر واشتبكوا معها، كما استهدفت المقاومة حشودا عسكرية إسرائيلية على حدود غزة بنحو 11 صاروخا.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي أمس الخميس بدء معركة برية في القطاع، وتستهدف تدمير الأنفاق التي حفرتها المقاومة، وقد استخدمتها كتائب القسام عدة مرات للتسلل خلف خطوط القوات الإسرائيلية منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

وكان مراسل الجزيرة قال إن القوات الإسرائيلية كثفت الخميس قصفها للقطاع من الجو والبر والبحر، وأضاف أن القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشمالية للقطاع قصفت بالمدفعية والزوارق والمقاتلات الشريط الشرقي والشمالي للقطاع، ومنطقة حي الشجاعية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة