تقدم بحريني بتصفيات قوى الأولمبياد   
الثلاثاء 19/9/1433 هـ - الموافق 7/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 16:59 (مكة المكرمة)، 13:59 (غرينتش)
جانب من سباق 5 آلاف متر سيدات اليوم (الفرنسية)
تأهلت العداءتان البحرينيتان تيجيتو دابا وشيتايي إيشيتي إلى نهائي سباق 5 آلاف متر الذي يقام يوم الجمعة المقبل، في حين خرج أغلب ممثلي العرب في بقية منافسات أم الألعاب بتصفيات هذا اليوم، ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012التي تختتم الأحد المقبل.

وسجلت دابا (20 عاما) توقيتا بلغ 15.05.59 دقيقة، وهو أفضل رقم شخصي، وحلت سادسة في المجموعة الأولى التي تصدرتها الإثيوبية تيرونيش ديبابا حاملة الرقم القياسي العالمي، في حين لم تنه المغربية نادية نوجاني السباق.

ومن جهتها، حلت إيشيتي ثامنة بتوقيت 15.05.48 دقيقة، وهو أفضل رقم شخصي لها، في المجموعة الثانية التي تصدرتها الإثيوبية جيليتي بوركا.

وفي تصفيات مسابقة القفزة الثلاثية لدى الرجال، خرج الجزائري عصام نيما بعدما حل في المركز السابع في المجموعة الثانية، في حين حل الإماراتي محمد عباس درويش في المركز الثالث عشر.

وفي تصفيات سباق 200 م، خرج المغربي عزيز أوهادي من المجموعة السادسة عندما حل سادسا، والمصري عمرو إبراهيم مصطفى من المجموعة السابعة عندما حل رابعا، والموريتاني جدو ولد خي من المجموعة الأولى عندما حل ثامنا.

وفي الدور الأول من تصفيات سباق 110 م حواجز، خرج الكويتي فواز الشمري عندما حل سابعا، واللبناني أحمد حازر عندما حل تاسعا في المجموعة الرابعة.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة