زاكيروني: سوريا منظمة وجاهزة   
الأربعاء 7/2/1432 هـ - الموافق 12/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 19:23 (مكة المكرمة)، 16:23 (غرينتش)
زاكيروني خلال حصة تدريبية بملعب النادي الأهلي بالدوحة (الفرنسية)

اعتبر مدرب منتخب اليابان لكرة القدم الإيطالي ألبرتو زاكيروني المنتخب السوري منظما وأكثر جهوزية من الناحية الذهنية للمباراة التي تجمع المنتخبين غدا بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لكأس آسيا 2011، بينما أكد الروماني تيتا فاليريو مدرب منتخب سوريا أن المواجهة مع اليابان ستكون أصعب من سابقتها مع السعودية.
 
وقال زاكيروني "ستكون المباراة صعبة للغاية، فالمنتخب السوري حقق الفوز على السعودية، وقد لاحظت أنه منظم للغاية ويلعب بحماس كبير، وهو الوحيد في المجموعة الذي حصد النقاط الثلاث، ويعتبر أيضا الأكثر جهوزية من ناحية التركيز الذهني في البطولة حتى الآن".
 
وأضاف "يجب أن نزيد من سرعة اللعب وتعزيز القوة البدنية للاعبين، ربما تأثر الفريق بالمباراة الافتتاحية أمام الأردن نتيجة عدم خوض مباريات ودية في الفترة الأخيرة استعدادا للبطولة، وذلك بسبب ضغط برنامج الدوري المحلي، وكذلك وجود العديد من اللاعبين المحترفين خارج اليابان".
 
وكشف أنه لن تكون هناك تغييرات كثيرة في التشكيلة "لكننا سنعمل على زيادة التوازن في الأداء واللعب بتركيز وقوة بدنية أكثر".
 
مواجهة أصعب
وقال فاليريو "المواجهة أمام اليابان ستكون أصعب من مباراتنا السابقة مع السعودية، لأن المنتخب الياباني يعتبر من ضمن الأفضل في البطولة ويضم العديد من اللاعبين المميزين على المستوى العالمي، ولكن كل مباراة مختلفة عن الأخرى ويجب أن يتم الاستعداد لها بطريقة مختلفة".
 
وأضاف "يجب أن ننسى المباراة الأولى أمام السعودية وأن نركز على مواجهة الغد، منتخب اليابان صاحب سمعة كبيرة على المستوى العالمي"، مشيرا إلى أن "منتخب سوريا سيسعى الى تقديم المستوى المطلووب أمامه لكي يثبت للعالم أن النتيجة التي حققها أمام السعودية لم تكن بمحض الصدفة".
 
وأضاف "نتيجة المباراة الأولى منحتنا التناسق والتوازن المطلوبين، ولكن ليس المهم أن تصل إلى تحقيق الانتصارات فقط، بل الأهم أن تنجح في مواصلة المستوى العالي والحصول على المزيد من النتائج الجيدة".
 
وحول الطريقة التي سيعتمد عليها أمام اليابان، قال "لكل مباراة ظروفها ولكن أؤكد للجميع أننا لن نلعب بطريقة دفاعية أمام اليابان، لأنني أؤمن أن أفضل طريقة للدفاع هي الهجوم"، مضيفا "صحيح أن فوزنا على اليابان سيكون مفاجأة للجميع، ولكننا سنحقق هذه المفاجأة".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة