الحوثيون: أسقطنا مروحية سعودية   
السبت 1431/1/30 هـ - الموافق 16/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:06 (مكة المكرمة)، 17:06 (غرينتش)

صورة وزعها الحوثيون لغارات سعودية على مواقعهم (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت جماعة الحوثي إسقاط مروحية سعودية أثناء غارات قالوا إن سلاح الجو السعودي شنها مؤخرا على مواقع الجماعة "داخل الأراضي اليمنية" وأسفرت عن مقتل عدد من المدنيين بحسب الحوثيين.

فقد نسبت وكالة الأنباء الفرنسية إلى المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام قوله إن الجماعة أسقطت الجمعة مروحية سعودية مقاتلة من طراز أباتشي أثناء محاولة القوات السعودية التقدم إلى جبل الدود.

وأضاف المتحدث أن مقاتلي الجماعة أسقطوا الطائرة بواسطة أسلحة خاصة حيث شوهدت وهي تحترق قبل تحطمها بالقرب من منطقة الخبا الحدودية، مؤكدا أن التقدم السعودي -الذي استغرق ساعة واحدة نحو جبل الدود- توقف بعد إسقاط الطائرة مباشرة.

الغارات السعودية
وأكد عبد السلام استمرار الغارات الجوية السعودية التي شملت مناطق تقع على عمق مائة كيلومتر داخل الأراضي اليمنية طيلة فترة الليل مما أسفر عن مقتل 15 مدنيا في رازح وشذا وحيدان.

وفي بيان صدر الجمعة، أعلن الحوثيون تعرض قرى في محافظة صعدة لـ21 غارة شنها الطيران السعودي مصحوبة بعشرات الآلاف من المنشورات فضلا عن القصف الصاروخي الذي بلغ -وفقا للبيان الصادر عن زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي- أكثر من 2090 صاروخا وقذيفة تركزت على عدد من المناطق منها مركز الجابري الحدودي.

حرب المنشورات
وتحدث البيان عن قيام المقاتلات السعودية بإلقاء عشرات الآلاف من المنشورات فوق مختلف المديريات والمناطق في محافظات صعدة والجوف وعمران.

وسخر البيان الحوثي من محتوى المنشورات التي قال إنها تتناقض مع ما تقوم به الطائرات السعودية الحربية على مدى ثلاثة أشهر تقريبا من "قتل المئات من الأبرياء أطفالا ونساء في القرى والأسواق والطرقات وتدمير البيوت والمساجد".

يذكر أن الحرب بين جماعة الحوثيين والجيش السعودي اندلعت في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إثر تسلل حوثيين إلى الأراضي السعودية، وأسفرت المواجهات -وفقا خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع السعودي- عن مقتل 85 جنديا سعوديا وإصابة مئات آخرين فضلا عن إخلاء عشرات القرى الحدودية السعودية مع اليمن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة