مارتينيز تطيح بميسكينا من بطولة قطر للتنس   
الخميس 1426/1/16 هـ - الموافق 24/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:09 (مكة المكرمة)، 13:09 (غرينتش)

مارتينيز تحيي جماهير بطولة قطر بعد فوزها الثمين على ميسكينا (الفرنسية)

 
راحت لاعبة التنس الروسية أناستازيا ميسكينا المصنفة ثالثة ضحية أولى المفاجآت الكبرى ببطولة قطر لتنس السيدات عندما خسرت أمام الإسبانية المخضرمة كونشيتا مارتينيز في الدور الثاني للبطولة البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار.
 
وقدمت مارتينيز التي اقتربت من عامها الثالث والثلاثين أداء قويا معتمدة على خبرتها الطويلة في ملاعب التنس، بينما بدت ميسكينا الفائزة باللقب القطري في العامين الماضيين  بعيدة عن مستواها المعروف وارتكبت الكثير من الأخطاء لتخسر المجموعة الأولى 4-6 والثانية 5-7 وتودع البطولة مبكرا.
 
وكانت ميسكينا أحرزت بطولة قطر عام 2003 بفوزها على مواطنتها إيلينا ليخوفتسيفا، ثم فازت في نهائي العام الماضي على مواطنتها الأخرى سفتلانا كوزنيتسوفا. 

وعقب اللقاء قالت مارتينيز إنها تشعر بالسعادة للأداء الذي قدمته في مواجهة منافستها القوية، وفي تفسير لأسباب هذا الفوز غير المتوقع قالت اللاعبة الإسبانية إنها تشعر بثقة كبيرة في النفس رغم تقدمها في السن وتعتقد أن بإمكانها تقديم مستويات جيدة.
 
وستلتقي مارتينيز مع السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا التي تغلبت على الروسية إيلينا بوفينا المصنفة سادسة بمجموعتين لواحدة بواقع أشواط 6-صفر و3-6 و6-3 ليبقى أمل الروسيات قاصرا على ماريا شارابوفا التي فازت على
الأرجنتينية جيزيلا دولكو 6-1 و6-1.
 
ورغم الفارق الكبير في النتيجة إلا أن دولكو قدمت عرضا جيدا وقاومت في معظم الفترات لكنها لم تكن موفقة في النقاط الحاسمة لتخسر الأشواط واحدا تلو الآخر في مواجهة  شارابوفا التي ستلاقي الفرنسية ماريون بارتولي الفائزة على الكرواتية يلينا كوستانيتش 7-5 و6-2.
 

موريسمو توقع على تذكارات لمشجعيها (الفرنسية)

فوز صعب لموريسمو
وتجاوزت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة أولى بداية ضعيفة في مواجهة الصربية أنا إيفانكوفيتش (17 عاما) حيث عوضت  خسارتها في المجموعة الأولى بنتيجة 2-6 وفازت بالمجموعتين الثانية والثالثة 6-2 و6-4 لتحقق الفوز في مباراة استمرت نحو الساعتين.
 
وسيكون على موريسمو أن تتجنب مغامرات الروسية ماريا كيريلينكو الصاعدة من التصفيات التي أطاحت بالسويسرية باتي شنايدر المصنفة خامسة بفوز مفاجئ 6-صفر و1-6 و6-2.
 
كما تأهلت الأسترالية أليسيا موليك المصنفة رابعة إلى ربع النهائي بفوزها على مواطنتها نيكول برات 6-3 و6-2, لتلاقي الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني التي تغلبت بدورها على اليابانية آي سوغياما 6-2 و2-6 و6-2.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة