رجال الإطفاء يجاهدون لإنقاذ بلدة أميركية جبلية   
الاثنين 13/4/1423 هـ - الموافق 24/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الحرائق المشتعلة تدمر المنزل في بلدة شو لو بأريزونا

قال رجال إطفاء الحرائق في شرق ولاية أريزونا الأميركية إنهم تمكنوا من إبطاء اندفاع النيران في بلدة شو لو الجبلية النائية، لكنهم حذروا من أنها قد تندلع من جديد دون سابق إنذار. وقال المتحدث باسم مركز التحكم بالحرائق إن جهود فرق الإطفاء حالت دون انتشار الحريق في البلدة، بيد أنه حذر من أن "الطبيعة هي المتحكم ولا أحد يعلم ماذا ستفعل بعد ذلك".

وتواجه فرق الإطفاء أحوالا جوية سيئة تتمثل في شدة الرياح وارتفاع الحرارة إلى أكثر من 30 درجة مئوية فضلا عن جفاف الأراضي كما أن بعض المباني تحيط بها نباتات كثيفة مما يجعل إنقاذها أمرا مستحيلا. وكانت السلطات الأميركية قد أجلت أكثر من ثمانية آلاف شخص هم سكان بلدة شو لو التي تبعد 240 كلم إلى الشمال الشرقي من مدينة فينيكس بسبب اتساع نطاق الحرائق.

مروحية ترش المياه لإطفاء الحريق
واجتاح الحريق -الناتج عن اندماج حريقين كبيرين منفصلين ليصبح أكبر حريق تشهده ولاية أريزونا على الإطلاق- أكثر من 322 ألف فدان من الغابات في المرتفعات الشرقية للولاية منذ أن اندلع الثلاثاء الماضي.

والنيران المندلعة في غابات أريزونا مجرد حريقين من بين 18 حريقا تنتشر حاليا في ثماني ولايات أميركية.

وفي ولاية كولورادو ساعدت الأمطار والطقس البارد رجال الإطفاء على احتواء حريق اندلع جنوب غرب دينفر حيث تمكنوا من السيطرة على 67% من الحريق المندلع منذ أسبوعين ودمر 115 منزلا. وكانت موظفة بإدارة خدمات الغابات قد وجه إليها الاتهام بإشعال حرائق كولورادو عن عمد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة