كوريا الشمالية تتأهل والسعودية تودع كأس آسيا   
الثلاثاء 9/4/1437 هـ - الموافق 19/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:04 (مكة المكرمة)، 19:04 (غرينتش)

أهدر المنتخب السعودي فرصة الاستمرار في المنافسة على إحدى بطاقات القارة الآسيوية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو خلال أغسطس/آب المقبل.

وسقط المنتخب السعودي في فخ الهزيمة أمام نظيره الياباني 1-2 اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) المقامة حاليا في قطر والمؤهلة لأولمبياد 2016.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة من ثلاثة انتصارات متتالية، كما رفع منتخب كوريا الشمالية رصيده إلى نقطتين لينتزع المركز الثاني بفضل قاعدة الفصل بين الفرق في حال تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط بالمجموعة.

ورجحت قاعدة الفصل كفة منتخب كوريا الشمالية على نظيره السعودي، كما ظل المنتخب التايلندي في المركز الرابع الأخير ليرافق نظيره السعودي إلى خارج البطولة ويتبدد حلم الأخضر الأولمبي في بلوغ أولمبياد 2016.

وبهذا يلتقي المنتخب الياباني في دور الثمانية نظيره الإيراني، في حين يلتقي المنتخب الكوري الشمالي نظيره القطري.

وأنهى المنتخب الياباني الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ريوتا أوشيما في الدقيقة 31، ثم أضاف زميله إيديجوتشي يوسوكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 53، قبل أن يحرز عبد الله مادو هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب السعودي من ضربة جزاء في الدقيقة 57.

تأهل كوريا الشمالية
كما تعادل منتخب كوريا الشمالية مع نظيره التايلندي بهدفين سجلهما كيم جونج إيل ويوان إيل كوانج في الدقيقتين 17 و44 مقابل هدفين سجلهما ناروبادين ويراوا وتشاناثيب سونغكراسين في الدقيقتين 30 و78.

وأصبح منتخب كوريا الشمالية سادس المتأهلين لدور الثمانية بعد منتخبات قطر وإيران من المجموعة الأولى، واليابان من المجموعة الثانية، وكوريا الجنوبية والعراق من المجموعة الثالثة، في وقت لا تزال فيه المجموعة الرابعة في انتظار المباراتين الأخيرتين غدا في هذا الدور لتحديد الفريقين الباقيين في دور الثمانية.

المنتخبان العراقي والكوري الجنوبي تأهلا لدور الثمانية في الجولة الماضية (الجزيرة)

كوريا الجنوبية
وانتزع منتخب كوريا الجنوبية صدارة المجموعة الثالثة ببطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو رغم تعادله مع ملاحقه المباشر المنتخب العراقي 1-1 مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

وتقدم المنتخب الكوري الجنوبي بهدف سجله هيون كيم في الدقيقة 22، قبل أن يتعادل المنتخب العراقي عن طريق أمجد حسين في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب العراقي الذي جاء في المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

وكان المنتخبان تأهلا لدور الثمانية من الجولة الماضية.

وفي المباراة الثانية، فاز منتخب أوزبكستان على اليمن 3-1 في مباراة تحصيل حاصل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة