البرازيل تفلت من خسارة تاريخية أمام روسيا   
الثلاثاء 1434/5/15 هـ - الموافق 26/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 9:15 (مكة المكرمة)، 6:15 (غرينتش)
فريد (وسط) مسجلا هدف التعادل لراقصي السامبا (الفرنسية)
أنقذ فريد منتخب بلاده البرازيل من هزيمة تاريخية أمام نظيره الروسي عندما أدرك له التعادل 1-1 في وقت قاتل من المباراة الدولية الودية في كرة القدم، التي أقيمت الاثنين على ملعب ستامفورد بريدج في لندن.

ولم يفز الدب الروسي في أي من المواجهات الأربع السابقة مع راقصي السامبا -أبطال العالم خمس مرات (رقم قياسي)- بعد تفكك الاتحاد السوفياتي الذي لم يفز بدوره في أي من المباريات السبع بينهما.

وكانت البرازيل التي تستعد لاستضافة بطولة القارات (2013) والمونديال (2014)، تعادلت مع إيطاليا 2-2 الجمعة، في حين تأجلت مباراة روسيا مع مضيفتها إيرلندا الشمالية -ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال- إلى السبت، ثم إلى أجل غير مسمى بسبب الثلوج.

ودارت المباراة على ملعب ستامفورد بريدج الذي يعرفه مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري، كونه أشرف على تشلسي نحو سبعة أشهر قبل أن يعزل من منصبه (2008-2009).

وافتتح فيكتور فايزولين النتيجة للمنتخب الروسي (73). وفي الوقت القاتل عادل فريد النتيجة للبرازيل (90)، ليظل الفوز غائبا عن زملاء نيمار تحت قيادة مدربهم العائد لويس فيليب سكولاري، في حين واصلت روسيا سلسلة نتائجها الإيجابية، إذ لم تخسر تحت قيادة مدربها الإيطالي فابيو كابيلو في آخر سبع مباريات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة