فيدرر يهزم روديك ويحتفظ ببطولة ويمبلدون   
الاثنين 1426/5/27 هـ - الموافق 4/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:25 (مكة المكرمة)، 13:25 (غرينتش)

فيدرر يحمل كأس البطولة وعلى يمينه وصيفه روديك (الفرنسية)


أكد السويسري روجيه فيدرر مجددا أنه النجم الأول في عالم التنس خلال الفترة الحالية عندما فاز ببطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى ليحتفظ بلقبها للعام الثالث على التوالي ويحتفظ كذلك بانفراده بقمة التصنيف العالمي للاعبي التنس.

وعبر فيدرر عن سعادته بالفوز الذي جعله أول لاعب يحرز لقب ويمبلدون ثلاث مرات متتالية بعد السويدي بيورن بورغ والأميركي بيت سامبراس منذ تحول اللعبة إلى الاحتراف عام 1968، مؤكدا أنه سيسعى لتحقيق المزيد من الانتصارات.

ولم يجد النجم السويسري (23 عاما) صعوبة في تحقيق الفوز على الأميركي أندي روديك المصنف الثاني (22 عاما) في المباراة النهائية التي جرت أمس الأحد حيث حسمها بثلاث مجموعات نظيفة بواقع أشواط 6-2 و7-6 و6-4 ليحقق فوزه الشخصي التاسع مقابل فوز واحد للأميركي.

من جانبه كال روديك المديح لمنافسه عقب اللقاء وقال إنه كان مستعدا كما يجب وقدم أداء رائعا فاستحق الفوز.

الأول دائما
وقد تصدر فيدرر التصنيف العالمي الجديد الصادر اليوم الاثنين عن اتحاد لاعبي التنس المحترفين اعتمادا على نتائج اللاعبين على مدار 12 شهرا، بينما تقدم الأسترالي ليتون هويت للمركز الثاني يليه الإسباني رافايل نادال ثم روديك يليه الروسي مارات سافين في المركز الخامس.

على صعيد آخر, أحرزت كارا بلاك من زيمبابوي والجنوب أفريقية ليتسل هوبر المصنفتان في المركز الثاني لقب زوجي السيدات بفوزهما على الفرنسية إميلي موريسمو والروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-2 و6-1, في حين أحرز الهندي ماهيش بوباتي والفرنسية ماري بيرس لقب الزوجي المختلط بفوزهما على الأسترالي بول هانلي والأوكرانية تاتيانا 6-4 و6-2.

وكانت الأميركية فينوس وليامس قد فازت بلقب فردي السيدات السبت الماضي على حساب مواطنتها ليندساي ديفنبورت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة