أنباء عن زواج ساركوزي بصديقته تلافيا للمشكلات الدبلوماسية   
الثلاثاء 1429/1/7 هـ - الموافق 15/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 2:09 (مكة المكرمة)، 23:09 (غرينتش)
كارلا بروني تسبب صداعا للخارجية الهندية بسبب زيارة مقررة أواخر الشهر (الأوروبية-أرشيف)

أفادت صحيفة (ليست ريبوبليكان) الفرنسية بأن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وصديقته مغنية البوب وعارضة الأزياء السابقة كارلا بروني قد تزوجا الخميس الماضي في قصر الإليزيه.
 
كانت أثيرت انتقادات كثيرة وجهت إلى سيد الإليزيه إبان جولته الأخيرة في عدد من الدول التي لا تسمح تقاليدها بعلاقات خارج مؤسسة الزواج.

وقالت صحيفة (ليست ريبوبليكان) إنها استقت معلوماتها تلك من مصدر لم تسمه تربطه علاقة بأحد من حضروا الحفل. وكانت صحيفة لو جورنال دو ديمانش الأسبوعية قد ذكرت أن ساركوزي وبروني (39 عاما) سيتزوجان في فبراير/ شباط القادم. وسيبلغ ساركوزي 53 عاما في 28 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأكدت صحيفة (ليست ريبوبليكان) أن الرئيس الفرنسي قرر  التبكير بالموعد بسبب المشكلات الدبلوماسية التي تثيرها علاقتهما أثناء زيارات رسمية لدول محافظة دينيا.

ويجول ساركوزي هذا الأسبوع في المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة دون أن تكون بروني برفقته.
 
لكن مستشارين في شؤون الزواج قالوا إنه ينبغي لساركوزي أن يتوخى الحذر ولا يندفع إلى زواج متسرع من كارلا بروني، ونبهوا الثنائي إلى التريث والحذر من الاهتمام المفرط من جانب وسائل الإعلام.

صداع هندي
ومن المقرر أن يسافر الرئيس الفرنسي إلى الهند في الـ24 من الشهر الجاري لتوقيع عدد من الصفقات الاقتصادية المهمة والمشاركة في احتفالات إحياء ذكرى وضع الدستور الهندي.

وأفادت وسائل الإعلام الهندية بأن زيارة ساركوزي وبروني للهند دون أن يكونا متزوجين تسبب صداعا للسلطات الهندية، لأنها لا تعرف الكيفية التي يجب بها استقبال بروني نظرا لأنها ليست سيدة فرنسا الأولى.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الهندية "إن هذه هي المرة الأولى التي نواجه فيها مشكلة من هذا القبيل"، وأضاف أن المناقشات جارية بين السلطات الهندية والفرنسية لحل القضية.

ورفض رئيس فريق الاتصالات في قصر الإليزيه فرانك لوفريه وديفد مارتينو المتحدث الرسمي باسم الرئيس الفرنسي التعليق على أنباء زواجه من بروني، مكتفين بالقول إن الموضوع جزء من حياة الرئيس الخاصة.

وكان ساركوزي قد رد في وقت سابق من الشهر الجاري على سؤال حول ما إذا كان يعتزم الزواج من بروني قائلا "ستسمعون بالأمر بعد أن يحدث".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة