نيجيريا والكاميرون إلى نهائي القدم بدورة ألعاب أفريقيا   
الثلاثاء 1424/8/19 هـ - الموافق 14/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مشجعو الكاميرون خلف فريقهم في كل مكان (أرشيف)

تأهلت نيجيريا والكاميرون إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأفريقية الثامنة التي تستضيفها نيجيريا حتى الثامن عشر من أكتوبر الحالي، وذلك بعد فوزهما على غانا وزامبيا على التوالي.

قدم النيجيريون عرضا قويا ومثيرا على منافسهم القوي وسجلوا ثلاثة أهداف نظيفة في المرمى الغاني في المباراة التي أقيمت بمدينة باوتشي شمال وسط نيجيريا.

سجل اللاعب إيمويجيري الهدف الأول لنيجيريا في الدقيقة 35 فيما أضاف زميله صامليا الهدف الثاني في الدقيقة 50. واختتم أوزاواغا أهداف نيجيريا من ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

وفي المباراة الأخرى للدور نصف النهائي حققت الكاميرون فوزا صعبا على غانا بهدفين مقابل هدف واحد.

تقدمت زامبيا بهدف مبكر للاعب شانسا في الدقيقة 12 لكن أسود الكاميرون تمكنوا من إدراك التعادل بعد تسع دقائق عن طريق اللاعب موكاكي.

وظلت المباراة سجالا بين الفريقين حتى قبل النهاية بدقيقتين عندما عاود موكاكي التسجيل لينتزع الفوز لمنتخب الكاميرون الذي يسعى للفوز بالبطولة ليؤكد تفوقه الأفريقي خاصة وأنه يحمل لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ذهبية اليد لمصر
من جهة أخرى فازت مصر بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة اليد للرجال بعد تغلبها في المباراة النهائية على الجزائر بنتيجة 31-27.

تفوق منتخب مصر من بداية اللقاء وأنهى الشوط الأول لصالحه 14-11، ثم حافظ على تقدمه في الشوط الثاني لينهي اللقاء لصالحه بفارق أربعة أهداف.

العداء الكيني سامبو ينطلق نحو الفوز بسباق 400 متر (رويترز)
ألعاب القوي
انتزع العداء الكيني سامبو إيزرا ذهبية سباق 400 متر عدوا بعد أن سجل زمنا قدره 44.98 ثانية متقدما على السوداني علي نجم الدين الذي نال الفضية والتونسي سفيان لعبيدي صاحب البرونزية.

وسيطر عداؤو إثيوبيا على الميداليات الثلاث لسباق عشرة آلاف متر كما فازت الإثيوبية كوتري دوليتشا بذهبية 1500 متر.

وفي مسابقة رمي القرص فاز المصري عمر الغزالي بذهبية الرجال مسجلا 63.61 مترا فيما فازت الجنوب أفريقية إليزنا ناودي بذهبية السيدات مسجلة 57.44 مترا.

وعلى صعيد الترتيب العام للدورة قفزت نيجيريا إلى الصدارة بالمشاركة مع جنوب أفريقيا فيما تحتل مصر المركز الثالث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة