الفنلندي هيرفونن يفوز برالي اليونان   
الأحد 1430/6/21 هـ - الموافق 14/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 20:10 (مكة المكرمة)، 17:10 (غرينتش)
الفرنسي سيباستيان أوجييه (يمين) ومساعده على منصة التتويج (الفرنسية)

فاز الفنلندي ميكو هيرفونن برالي أكروبوليس اليوناني، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات التي تتضمن 12 مرحلة، بعد أن أنهى منافسات اليوم الثالث والأخير الذي شهد أربع مراحل خاصة عوضا عن خمس بسبب إلغاء المرحلة السادسة عشرة قبل الأخيرة بسبب كثافة الجمهور المحيط بالمسار.

وأنهى هيرفونن الرالي الذي تألف من 17 مرحلة خاصة امتدت لمسافة 371.02 كلم في الصدارة بفارق دقيقة و12 ثانية عن الفرنسي سيباستيان أوجييه، ودقيقة و45 ثانية عن  زميله ومواطنه ياري ماتي لاتفالا.
 
واستحق هيرفونن هذا الفوز الأول له منذ الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني 2008  عندما فاز حينها برالي اليابان لأنه سيطر على الرالي الإغريقي منذ اليوم الأول، وساعده على تحقيق ذلك خروج سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الخمسة الماضية من المنافسة أمس السبت بعد خروج سيارته عن المسار في المرحلة الخاصة السابعة.
 
عربيا سجل السائقان العربيان الإماراتي خالد القاسمي (فورد) والقطري ناصر العطية (سوبارو) بطل الشرق الأوسط نتيجتين مميزتين جدا، بحلول الأول في المركز السادس  والثاني في المركز التاسع.
 
وجاء العطية ثانيا في بطولة سيارات الإنتاج خلف اليوناني لامبروس اثاناسولاس، بعد أن كان حل في المركز الأول خلال المرحلة السابقة في سردينيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة