مدرب ليستر الإنجليزي يرفع سقف طموحاته   
الأحد 1437/4/8 هـ - الموافق 17/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:14 (مكة المكرمة)، 16:14 (غرينتش)

وضع كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هدفا جديدا لفريقه مفاجأة الموسم الحالي، وهو الحصول على 79 نقطة، بعد أن ظل يردد معظم الوقت أنه يرغب فقط في تجنب الهبوط.

وقال رانييري لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن "هدفنا التالي هو الحصول على أربعين نقطة أخرى في النصف الثاني من الموسم، وأعرف أنه هدف طموح وصعب للغاية لكنه ليس مستحيلا".

واضطر المدرب الإيطالي المخضرم لإعادة النظر في طموحات فريقه الذي صعد للصدارة بصورة مفاجئة بعد أن سبق له القول إنه يطمح إلى جمع أربعين نقطة لضمان البقاء في دوري الكبار.

ونجح ليستر في تجنب الهبوط بفارق ست نقاط الموسم الماضي، وتجاوز الفريق بالفعل حاجز أربعين نقطة في بداية يناير/كانون الثاني الجاري.

وبعد تعادله 1-1 مع أستون فيلا أمس السبت انفرد ليستر سيتي بالصدارة متفوقا بفارق نقطة على اقرب ملاحقيه مانشستر سيتي وأرسنال الذي سيحل ضيفا على ستوك سيتي اليوم الأحد، وقال رانييري إن هدف فريقه خلال ما تبقى من الموسم هو تحقيق نتيجة أفضل من النصف الأول (19 مباراة حصد فيها ليستر 39 نقطة).

وحسمت عدة فرق لقب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة أو أقل في ثلاث مناسبات فقط، لكن لم يسبق أن احتل أي فريق حصل على هذا العدد من النقاط مركزا خارج الفرق الأربعة الأوائل.

وفاز مانشستر يونايتد بلقب الدوري برصيد 75 نقطة في 1997 وبرصيد 79 نقطة في 1999، في حين فاز أرسنال باللقب برصيد 78 نقطة في 1998.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة