برشلونة يستعد لتخطي تشلسي بدوري أبطال أوروبا   
الثلاثاء 1427/2/7 هـ - الموافق 7/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)، 21:18 (غرينتش)

حارس برشلونة فيكتور فالديز يمسك الكرة فوق رأس العاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي في مباراة الذهاب التي جرت قبل أسبوعين (الفرنسية)


تنطلق غدا الثلاثاء مرحلة الإياب للدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تقام ثلاث مباريات تتصدرها المواجهة المرتقبة بين برشلونة الإسباني وتشلسي الإنجليزي، إضافة إلى مباراتي يوفنتوس الإيطالي مع فيردر بريمن الألماني وفياريال الإسباني مع رينجرز الأسكتلندي.

ويأمل تشلسي الذي فرض نفسه كأحد أقوى الأندية في أوروبا والعالم في تحقيق المعجزة وتجاوز خسارته أمام برشلونة في مباراة الذهاب على ملعبه وبين جماهيره بهدف نظيف سجله الكاميروني صامويل إيتو، لكن الفريق سيتأثر بغياب نجميه ديل هورنو ومايكل إيسن بسبب الإيقاف إضافة إلى احتمال غياب نجمه وسطه المتألق فرانك لامبارد.
 
في المقابل يبدو برشلونة صاحب الحظ الأوفر خاصة أنه يقدم في الآونة الأخيرة أفضل العروض على الإطلاق بقيادة البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعبي العالم ومعه كوكبة من النجوم مثل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي ديكو والمدافع الإسباني القوية كارلس بويول.
 

مورينيو يبدو في موقف صعب هذه المرة (الأوروبية)

جدل دائم
وصاحب الجدل مواجهة الفريقين في مرحلة الذهاب عندما انتقد مدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو طرد لاعبه دل هورنو بسبب اعتدائه على ميسي معتبرا أن الأخير نجح في خداع الحكم.
 
وتزامن جدل مماثل مع مباراتي الفريقين في بطولة الموسم الماضي عندما انتقد مورينيو الحكم السويدي أندريس فريسك لطرده نجم تشلسي ديدييه دروغبا وزعم أنه قام بذلك بعد أن تحدث إليه مدرب برشلونة، الهولندي فرانك ريكارد بين شوطي المباراة، علما بأن النتيجة الإجمالية كانت لمصلحة تشلسي الذي فشل في مواصلة مشواره في البطولة بعد ذلك.  
 
وفي المباراة الثانية يحتاج يوفنتوس إلى الفوز بفارق هدف على الأقل على بريمن الذي فاجأه ذهابا بالتفوق عليه 3-2، فيما يبدو فياريال مرشحا لتخطي ضيفه رينجرز بعد أن تعادل معه 2-2 في غلاسكو.
 
أرسنال والريال
وتتواصل مباريات مرحلة الإياب مساء الأربعاء بأربع مباريات أبرزها بين أرسنال الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وكذلك ميلان الإيطالي مع بايرن ميونيخ الألماني فيما يلتقي ليون الفرنسي مع أيندهوفن الهولندي وليفربول الإنجليزي حامل اللقب مع بنفيكا البرتغالي.
 
من جهة أخرى، تأجلت مباراة  إنترميلان الإيطالي مع أياكس الهولندي إلى 14 مارس/ آذار الجاري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة