تفاعل مع فيديو للجزيرة يوثق لحظات عصيبة لمهاجرين   
الاثنين 1436/7/9 هـ - الموافق 27/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:44 (مكة المكرمة)، 19:44 (غرينتش)

لقي مقطع فيديو مقتبس من حلقة الخميس المقبل لبرنامج الصندوق الأسود يوثّق بكاميرا سرية لحظات رهيبة عاشها العشرات من المهاجرين غير النظاميين، تفاعلا من قبل الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وحصد الفيديو بعد تسع ساعات من نشره أكثر من 850 ألف مشاهدة، بينما تجاوز حاجز المشاركات 13 ألف مشاركة. وبلغ عدد الإعجابات بالفيديو نحو  23 ألفا، في حين تخطت التعليقات حاجز العشرة آلاف تعليق.

ويبرز الفيديو الذي نشرته الصفحة الرسمية لقناة الجزيرة الفضائية على فيسبوك، كيف عاش عشرات المهاجرين غير النظاميين لحظات عصيبة.

وعلى مدى دقيقة و18 ثانية وثّقت الكاميرا السرية لحظات صعبة بدأت بتسرّب المياه إلى قارب، مما أحدث حالة من الهلع والخوف والتساؤل، ونقلت اللقطات المصورة فزع المهاجرين غير النظاميين الذين كانوا على متن هذا القارب، حيث تعالت أصواتهم وسط صراخ الأطفال والنساء.

واختلفت التعليقات بشأن هذا المقطع، حيث حمّل عدد من المعلقين الأنظمة والحكام مسؤولية ما يحدث لمثل هؤلاء المهاجرين غير النظاميين، معتبرين أن عدم عدل عدد من الحكام دفع الكثيرين للالتجاء للهجرة غير النظامية.

في حين تحدث معلق آخر عن تجربة مريرة مماثلة، وقال إنه مر قبل أشهر بنفس هذه اللحظات عندما كان على قارب صغير مع 300 مهاجر غير نظامي أغلبهم نساء وأطفال، وبيّن أنه كان على وشك الغرق لولا عناية الله ومرور سفينة تجارية لإنقاذهم.

وتشارك عدد من المعلقين على الفيديو في مشاعر الأسى والحزن، إذ أعرب عدد منهم عن صدمته، في حين اختار آخرون التضرع لله لحماية مثل هؤلاء المهاجرين غير النظاميين الذين تضطرهم أوضاع الحرب إلى الهروب من موت على الأرض إلى موت في أعماق البحر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة