ليستر يفلت من هزيمة محققة أمام ويستهام   
الأحد 10/7/1437 هـ - الموافق 17/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:32 (مكة المكرمة)، 15:32 (غرينتش)
أفلت اليوم ليستر سيتي من هزيمة محققة على أرضه ووسط جماهيره، وتعادل في الوقت القاتل مع ضيفه ويستهام يونايتد (2-2) بالمرحلة الـ 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وفي مباراة أخرى بالمرحلة ذاتها فاز ليفربول على مضيفه بورنموث (2-1)، وتعادل أرسنال مع ضيفه كريستال بالاس (1-1)
وعزز ليستر سيتي موقعه في الصدارة بـ 73 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام توتنهام صاحب المركز الثاني، مقابل 53 نقطة لويستهام بالمركز السادس.

وبإمكان توتنهام أن يقلص الفارق مع ليستر بالصدارة إلى خمس نقاط فقط، إذا فاز غدا الاثنين على مضيفه ستوك سيتي.

وأنهى "الثعالب" شوط المباراة الأول متقدمين بهدف سجله جيمي فاردي (18) ليقتسم صدارة الهدافين مع هاري كين مهاجم توتنهام بـ22 هدفا لكل منهما.

لكن الأمور انقلبت رأسا على عقب بعد طرد فاردي لحصوله على الإنذار الثاني لادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء (57).

فاردي طرد لحصوله على الإنذار الثاني لادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء (الأوروبية)

واستغل ويستهام الوضع لصالحه، ونجح في تسجيل هدفين الأول من ضربة جزاء نفذها البديل أندي كارول (83) وبعد ثلاث دقائق فقط سجل أرون كريسويل الهدف الثاني للفريق الضيف.     

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، حصل ليستر سيتي على ضربة جزاء سجل منها المهاجم الأرجنتيني خوسي ليوناردو أولوا هدف التعادل القاتل لأصحاب الأرض. وجاء تعادل اليوم بعد خمسة انتصارات متتالية لليستر سيتي.

الكونغولي بولاسي سجل هدف التعادل لكريستال أمس (رويترز)

ليفربول وأرسنال

وفي مباراة أخرى، حقق ليفربول الأهم وفاز على مضيفه بورنموث (2-1). سجل البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف الأول "للردز" (41) وضاعف النتيجة دانيل ستوريدج بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، غير أن النرويجي جوشوا كينغ سجل هدف أصحاب الأرض الوحيد (90+3).

وخيم التعادل الإيجابي (1-1) على المباراة التي جمعت أرسنال بضيفه كريستال بالاس.

وفشل أرسنال في الحفاظ على تقدمه ليتعادل في المباراة الثانية على التوالي ويرفع رصيده لستين نقطة في المركز الرابع  كما رفع كريستال بالاس رصيده إلى 39 نقطة في المركز 11.

ودخل أرسنال المباراة مهاجما منذ الدقيقة الأولى وتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف سجله أليكسيس سانشيز (45+1). ورغم أن سيطرة أرسنال استمرت في الشوط الثاني فإنه فشل في إضافة هدف ثان بل تلقت شباكه هدفا عن طريق الكونغولي يانيك بولاسي (81).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة