بيليغريني فخور بتدريب ريال مدريد   
الثلاثاء 1430/6/9 هـ - الموافق 2/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 22:04 (مكة المكرمة)، 19:04 (غرينتش)
بيليغريني (يمين) مع فلورنتينو بيريز وبينهما النجم السابق ألفريدو دي ستيفانو (الفرنسية)

قدم نادي ريال مدريد الإسباني مدربه الجديد التشيلي مانويل بيليغريني الذي عبر عن افتخاره بتدريب فريق كرة القدم بالنادي الملكي ليخلف خواندي راموس الذي قاد الريال لاحتلال المركز الثاني بالدوري الإسباني خلف غريمه برشلونة.
 
وقال بيليغريني البالغ من العمر 55 عاما، "عندما بدأت مسيرتي التدريبية قبل 23 عاما كنت أعلم أنني سأدرب ريال مدريد"، مشيرا إلى أنه بات يملك خبرة التدريب بإسبانيا بعد خمس سنوات قضاها مع فريق فياريال الإسباني.
 
وحول تفضيله الأداء الجميل على حساب النتيجة قال بيليغريني "إن كرة القدم الجميلة هي التي تقدم النتائج الممتازة، فالبعض يميلون إلى النتائج على حساب الأداء، أما أنا فحالفني الحظ خلال مسيرتي بالحصول عليهما معا".
 
ومن جانبه أشاد فلورنتينو بيريز الذي فاز أمس برئاسة ريال مدريد بالتزكية، بالمدرب الجديد وقال إنه محترف وذكي.
 
وذكرت تقارير إعلامية أن اختيار ريال مدريد وقع على بيليغريني بعدما رفض كل من الفرنسي آرسين فينغر مدرب أرسنال الإنجليزي والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الإيطالي تولي المهمة بالنادي الذي تناوب على تدريبه ثمانية مدربين في غضون ست سنوات.
 
وكان بيليغريني بدأ الإشراف على فياريال عام 2004 ويمتد عقده معه حتى 2010، وقد قاده في الموسم الماضي إلى لقب وصيف البطل، فيما اكتفى في الموسم الحالي الذي انتهى قبل يومين باحتلال المركز الخامس الذي يؤهله للمشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة