فيلم مصري يفضح المسكوت عنه في العلاقات الزوجية   
الثلاثاء 10/5/1424 هـ - الموافق 8/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بعض أبطال فيلم سهر الليالي (الفرنسية)

استطاع الفيلم المصري الجديد "سهر الليالي" الذي تلعب بطولته مجموعة من الممثلين الشباب من بينهم شريف منير وحنان ترك ومنى زكي وأحمد حلمي وهو من إخراج هاني خليفة أن يحقق نجاحا هائلا منذ بدء عرضه قبل أسبوعين بسبب تناوله الجريء للعلاقات الأسرية والخيانة الزوجية والجنس.

ورغم أن الفيلم الذي كتبه السينارست تامر حبيب رأى النقاد في نهايته التقليدية السعيدة تغليبا للقيم المحافظة السائدة، إلا أنهم اعتبروه ناقش بشكل جريء إلى حد كبير مواضيع لم تعالجها السينما المصرية في السنوات الأخيرة بمثل هذا الوضوح حيث يعري الكثير من العلاقات القائمة في المجتمع.

وأوضح الناقد أشرف بيومي أن بعض الناس ينظر إلى الفيلم باعتباره محافظا في حين أعتبره لامس المسكوت عنه في الواقع الاجتماعي المصري وفضح بعض ما يجري في دواخل كل فرد.

وقال مخرج الفيلم هاني خليفة إنه حاول أن يطرح تساؤلات حول المشاكل التي تطرق لها الفيلم ولم يسع إلى وضع حلول أو وضع نهاية سعيدة.

ويقدم الفيلم -وهو أول أعمال المخرج خليفة- وقائع من حياة أربعة أصدقاء ثلاثة منهم متزوجون والرابع مرتبط بعلاقة عاطفية فقط, تكشف مشكلات تكاد تعصف بعلاقاتهم بشريكاتهم، ولكنه ينتهي بحلول سعيدة تنهي كل المشكلات فتستمر الزيجات الثلاث ويتزوج الرابع من معشوقته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة