القروج مرشح لعضوية الاتحاد الدولي   
الأربعاء 1424/6/9 هـ - الموافق 6/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

العداء المغربي هشام القروج
أعلنت الجامعة الملكية المغربية رسميا ترشيح العداء هشام القروج الفائز ببطولة العالم لسباق 1500 متر ثلاث مرات، لعضوية لجنة العدائين التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وقال القروج إنه يسعى من خلال ترشيحه رسميا لعضوية لجنة العدائين التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى إلى الدفاع عن حقوق الرياضيين "خاصة في ما يتعلق بتناول المنشطات من قبل بعض العدائين".

وأضاف القروج أنه متحمس جدا لعضوية اللجنة وينوي لفت انتباه الاتحاد الدولي لألعاب القوى لأهمية زيادة عدد المختبرات عبر العالم "لمراقبة استعمال العدائين للمنشطات بالرغم من التكلفة الباهظة لهذه المختبرات".

وقال إنه سيطالب الاتحاد الدولي ببناء مراكز محلية لألعاب القوى في مختلف أنحاء العالم خاصة في الدول الفقيرة وإنه سيحاول التنبيه إلى خطورة المنشطات وإلى أن "عددا من الرياضيين ماتوا بسبب هذه الآفة وأن عددا كبيرا منهم وصل إلى القمة في ظرف وجيز وهذا يطرح أكثر من سؤال".

وكان تصريح القروج لقناة الجزيرة في وقت سابق بأن العدائين المغاربة يتناولون المنشطات قد أثار ضجة في الأوساط الرياضية المغربية.

وبخصوص ألعاب القوى في المغرب قال القروج إنها شهدت تراجعا كبيرا في الأعوام الثلاثة الأخيرة "بسبب غياب الجدية لدى المسؤولين والرياضيين على حد سواء".

ويذكر أنه سيتم تشكيل لجنة العدائين التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى والتي تتكون من 19 عضوا بانتخاب 12 منهم بينما يعين مجلس الاتحاد السبعة الآخرين، وذلك يومي 28 و29 من أغسطس/ آب الجاري على هامش بطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس من 23 إلى 31 من هذا الشهر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة