التونسية صفار تتأهل للدور الثاني من بطولة دبي   
الاثنين 1421/11/27 هـ - الموافق 19/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بداية موفقة لصفار

سجلت التونسية سليمة صفار المصنفة 145 عالميا بداية قوية في دورة دبي الدولية للتنس الأرضي والبالغ مجموع
جوائزها 565 ألف دولار، إذ حققت فوزا لافتا على الكرواتية سيلفيا تالايا -المصنفة 41 عالميا- بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6 - 1 و6 - 4 الإثنين.

ومنذ بداية المباراة كان تصميم صفار واضحا لتحقيق نتيجة جيدة فسيطرت على مجريات اللعب ونجحت في التقدم بسرعة 3 - صفر. وتمكنت تالايا من الظفر بأول نقطة لها لتقلص الفارق إلى 1 - 3، ولكن صفار واصلت تألقها وأحرزت الأشواط الثلاثة التالية وحسمت المجموعة 6 - 1.

وفي المجموعة الثانية تقدمت صفار 2 - صفر بعد كسر إرسال تالايا، ثم حاولت تالايا العودة إلى المباراة فسنحت لها فرصتان لكسر إرسال صفار في الشوط الرابع، ولكن التونسية أنقذت الموقف واحتفظت بإرسالها حتى نهاية المباراة، فأنهت المجموعة 6 - 4 والمباراة لمصلحتها في غضون ساعة و10 دقائق.

وكانت تالايا قد تغلبت على الروسية أنا كورنيكوفا والإسبانية كونشيتا مارتينيز والإسبانية أرانتشا سانشيز العام الماضي، في دورة غولد كوست الأسترالية التي توجت بطلة لها في أفضل إنجاز لها.

صفار فخورة بإنجازها
وتحدثت صفار -البالغة من العمر 23 عاما والمصنفة أولى عربيا- عن فوزها قائلة "حققت أفضل فوز لي في مسيرتي حتى الآن، ولا شك أني سأرتقي أكثر في تصنيف اللاعبات المحترفات". وأضافت "لم أرتكب الكثير من الأخطاء وكان تركيزي عاليا، فقدمت مباراة جيدة أحسنت فيها استغلال نقاط ضعفها وأهمها ضعف الإرسال الثاني لديها, وأنا سعيدة جدا للفوز وآمل في أن أفوز في المباراة الثانية أيضا".

يذكر أن لدى صفار -التي تتدرب في فرنسا- فرصة دخول نادي المئة في الفترة القريبة لتنال شرف أن تكون أول لاعبة عربية تشارك في بطولات الغراند سلام   الأربع الكبرى من دون خوض التصفيات.

وتلتقي صفار في الدور الثاني مع النمساوية باربرا شيت المصنفة الخامسة أو المغربية بهية المحتسني.

تاناسوغارن

تاناسوغارن للدور الثاني
وبلغت التايلندية تامارين تاناسوغارن المصنفة السابعة الدور الثاني أيضا من الدورة بفوزها على البلغارية بافلينا نولا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة 6 - 3 و1 - 6 و6 - 1.

وعانت تاناسوغارن في التغلب على بافلينا المغمورة، علما بأنها فازت عليها بسهولة في دورة قطر توتال 2001الأسبوع الماضي.

ونجحت التايلندية التي تحمل الجنسية الأميركية أيضا في كسر إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى, لكنها كانت في كل مرة تخسر إرسالها مباشرة قبل أن تفوز بالشوط السابع لتتقدم 4 - 3, ثم فازت بالشوطين الأخيرين.

وفي المجموعة الثانية سيطرت البلغارية نولا على مجريات اللعب تماما مستغلة تراجع تاناسوغارن ونجحت في حسمها بسهولة 6 - 1. والتقطت التايلندية أنفاسها فحسمت المجموعة الثالثة بسهولة 6 - 1 في 23 دقيقة.

وقالت تاناسوغارن بعد المباراة "واجهت بعض الصعوبة في التصدي لإرسالها، وفقدت تركيزي في المجموعة الثانية وتسرعت في توجيه الكرات, قبل أن تهدأ أعصابي في المجموعة الثالثة".

استمتعت البطلات تستود
وسانشيز وبيرس بحفل الافتتاح

خروج مايولي
وستلتقي الجنوب أفريقية جوانيت كروغر من جديد مع السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى بفوزها على الكرواتية إيفا مايولي 4 - صفر، ثم بالانسحاب بعد تعرض مايولي للإصابة.

يذكر أن مايولي برزت إلى الأضواء عام 1997 عندما أحرزت بطولة الرولاند غاروس الفرنسية -إحدى البطولات الأربع الكبرى- بفوزها على هينغيس في النهائي, لكن مستواها تراجع بعد ذلك بسبب الإصابات المتكررة.

وستكون مباراة كروغر وهينغيس في الدور الثاني إعادة للمباراة التي جمعت بينهما الأسبوع الماضي في الدور الربع النهائي من بطولة قطر توتال 2001 وانتهت بفوز السويسرية التي أحرزت اللقب الأحد.

وفي مباراة أخرى،  فازت الأوزبكية إيرودا تولياغانوفا على روزانا دي لوس ريوس من
 حفل افتتاح مميز
الباراغواي 6 - 2 و6 - 4 في 62 دقيقة.

لقطة اليوم
اختارت الجزيرة نت لقطة فريدة لمجموعة من الأطفال الإماراتيين بالزي التقليدي وهم يشاركون في حفل الافتتاح المميز للبطولة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة