لجنة حصر أموال الإخوان ترفض تظلم أبو تريكة   
الاثنين 1436/7/22 هـ - الموافق 11/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:59 (مكة المكرمة)، 18:59 (غرينتش)

قررت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين في مصر رفض التظلم المقدم من نجم كرة القدم محمد أبو تريكة ضد قرار التحفظ على ممتلكاته، ما يعني استمرار التحفظ على أسهمه في إحدى الشركات.

وقال رئيس اللجنة عزت خميس إنه تم رفض التظلم الذي تقدم به أبو تريكة بالتحفظ على ممتلكاته السائلة والمنقولة والعقارية، معتبرا أن لاعب مصر الدولي السابق لم يقدم ما يفيد بعدم تمويل شركته السياحية لما وصفها بالأعمال الإرهابية.

ومن جانبه قال أبو تريكة إنه سيواصل الإجراءات القانونية بعد تظلمه من القرار، وأضاف -في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر- أن آخر ما اشتراه من أمواله قبل التحفط عليها "كان قبرا جديدا".

وأكد محاميه هشام عبد ربه بدوره أن رفض تظلم موكله ليس نهاية المطاف، معربا عن عزمه رفع دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى للطعن على قرار التحفظ.

وأبدى عبد ربه استغرابه من قرار اللجنة وقال إنه قدم ما يفيد "بعدم علاقة الشركة بدعم مظاهرات الاخوان".

وكانت اللجنة أصدرت قبل أيام قرارا بالتحفظ على جانب من أموال لاعب منتخب مصر، والنادي الأهلي السابق بدعوى انتمائه لجماعة الإخوان، وقد أثار القرار استياءً واسعا بين الملايين من عشاق كرة القدم في مصر وخارجها.

كما أشعل التحفظ على أموال أبو تريكة مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تصدرت هاشتاغات "أبو تريكة خط أحمر"، و"أنا أدعم أبو تريكة"، و"متضامن مع أبو تريكة"، و"أبو تريكة مش مجرم"، مشاركات الأعضاء تضامنًا مع اللاعب الذي يعد أحد أكثر اللاعبين شعبية في الشارع المصري.

وسبق أن أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في 23 سبتمبر/أيلول الماضي حكما بـ"حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها، والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة