مايكروسوفت تبدأ إغلاق غرف الدردشة   
الثلاثاء 1424/8/19 هـ - الموافق 14/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

غرف الدردشة أصبحت ملاذا للرسائل المجهولة ولاستغلال الأطفال (أرشيف-رويترز)
طبقت شركة مايكروسوفت اليوم المرحلة الأولى من إغلاق غرفها للدردشة على الإنترنت في 30 دولة. ورفضت الشركة التعليق على عملية الإغلاق قائلة إنها ستتم تدريجيا في الدول الثلاثين.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت اليوم الثلاثاء إن أستراليا ونيوزيلندا أضيفتا إلى الدول الـ28 التي أعلن عنها سابقا.

وكانت الشركة أعلنت الشهر الماضي في خطوة مفاجئة نيتها إغلاق هذه الغرف لأنها أصبحت ملاذا آمنا لمرسلي رسائل البريد غير المرغوب فيها ولدعارة الأطفال.

لكن مايكروسوفت ستبقي غرف الدردشة للمشتركين في الخدمة في الولايات المتحدة واليابان وكندا لأن بياناتهم الشخصية مسجلة لدى الشركة ومن ثم يمكن الرجوع إليهم عند انتهاك شروط الخدمة. كما أن الخدمة ستستمر في البرازيل مجانا ودون مراقبة.

وأشادت الجماعات المدافعة عن حقوق الأطفال وسلطات إنفاذ القانون بالقرار الذي يضع حدا لعمليات التغرير بالأطفال عبر هذه الغرف.

وبدلا من غرف الدردشة بدأت مايكروسوفت دعم برنامجها للتراسل الفوري (instant manager) الذي يتنافس مع برامج من إصدار مؤسسة (AOL TIME WARNER) و(YAHOO).

وتريد مايكروسوفت إصدار تراخيص للمؤسسات لبرنامجها الذي يتيح إجراء محادثات أكثر تقييدا وربطه بخدمة (MSN) التي تقدمها على الإنترنت.

واستبعد المنافسون لمايكروسوفت اتخاذ قرار مماثل، وقالت (AOL) و(YAHOO) إن قرار مايكروسوفت لن يكون له تأثير على خدمات الدردشة التي يقدمونها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة