إسرائيل تهدم بالعراقيب للمرة التاسعة   
الأحد 1432/2/11 هـ - الموافق 16/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 17:41 (مكة المكرمة)، 14:41 (غرينتش)

الجرافات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب في إحدى المرات السابقة (الجزيرة-أرشيف)

هدمت دائرة أراضي الاحتلال الإسرائيلي للمرة التاسعة بيوت أهالي قرية العراقيب في صحراء النقب جنوب إسرائيل وذلك بمشاركة قوات كبيرة من الشرطة بمختلف أذرعها.

ودخل سكان القرية الذين تعرضت منازلهم للهدم في مواجهات مع السلطات الإسرائيلية التي بدأت بتشجير أراضيهم، وأسفرت تلك المواجهات عن إصابة عشرة أشخاص بطلقات مطاطية، وصفت معظمها بالطفيفة.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الدفاع عن العراقيب تنظم مظاهرة أسبوعية عصر كل يوم أحد احتجاجا على هدم بيوت القرية.

ونقل عن الشيخ صياح أبو مديغم، رمز النضال في العراقيب قوله "لن يهدموا إرادتنا ولذا لن نرحل ولن نترك أرضنا مهما بلغ عدد مرات الهدم".

وناشد مديغم "جميع الأطر والجماهير بمساندتنا، والتبرع بالخيام، ومد يد العون، كي نتقوى على الظلم، ونحن صامدون ولن نرحل عن أرضنا مهما بلغت الأمور، من تطهير عرقي، فعرقنا الأصل وعرقهم فرع".

وسبق للسلطات الإسرائيلية أن هدمت خيام أهالي العراقيب عدة مرات لتشجير أراضيها بحجة أن المنطقة تابعة للصندوق القومي اليهودي (كيرين كاييمت) الذي سبق أن استولى على أراض متاخمة للقرية في وقت سابق.

وفي تطور فلسطيني ميداني آخر نقل مراسل الجزيرة نت في غزة عن مصدر في اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة أن شابا أصيب بجروح بعد أن أطلق عليه جنود الاحتلال النار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة