انتصارات لأرسنال وليفربول وويغان   
الأحد 4/10/1426 هـ - الموافق 6/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 8:57 (مكة المكرمة)، 5:57 (غرينتش)

نجم أرسنال الفرنسي تييري هنري (يمين) يقود إحدى الهجمات (الفرنسية)

حقق ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فوزه الأول خارج ملعبه على أستون فيلا 2-صفر في لقاء جمعهما السبت، في مستهل مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي.

وجاء الهدفان في الدقائق الست الأخيرة من المباراة التي حضرها جمهور كبير بلغ نحو 43 ألف مشاهد, وسجلهما قائد الفريق ستيفن جيرارد في الدقيقة 85 والإسباني زابي ألونسو في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني.

ويحتل ليفربول الذي لعب عشر مباريات فقط المركز التاسع بين فرق البطولة برصيد 16 نقطة, في حين يحتل أستون فيلا المركز السادس عشر في الترتيب برصيد تسع نقاط.

ومن جهة أخرى صعد أرسنال إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة بعد فوزه على أرضه وبين جماهيره على سندرلاند 3-1, وسجل أهدفه الهولندي روبن فان بيرسي (12) والفرنسي تييري هنري (35 و82) في حين سجل والن ستابس (75) هدف سندرلاند.

وفي نفس المرحلة, واصل فريق ويغان الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز مفاجأته بفوزه الثمين على مضيفه بورتسموث 2-صفر, وسجل الفرنسي باسكال شيمبوندا (48) وجايسون روبرتس (79) الهدفين ليحتل الفريق المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن تشلسي المتصدر وحامل اللقب.

بقية المباريات:
فاز فولهام على أرضه وبين جمهوره على مانشستر سيتي 2-1, وبلاكبيرن روفرز على تشارلتون أثليتيك 4-1, ونيوكاسل يونايتد على برمنغهام سيتي 1-صفر, كما تغلب وستهام يونايتد على وست بروميتش ألبيون 1-صفر.

وتتواصل بقية مباريات هذه المرحلة في وقت لاحق اليوم بلقاء قمة يجمع تشلسي مع مانشستر يونايتد وإيفرتون مع ميدلسبره, ثم تستكمل الاثنين بلقاء بولتون وتوتنهام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة