القذافي يتوعد التحالف بالهزيمة   
الأحد 15/4/1432 هـ - الموافق 20/3/2011 م (آخر تحديث) الساعة 16:06 (مكة المكرمة)، 13:06 (غرينتش)

القذافي في كلمة له قبل أيام

توعد العقيد الليبي معمر القذافي بخوض حرب طويلة ضد التحالف الذي بدأ أمس ضربات جوية ضد معاقله، ووعد بالانتصار على ذلك التحالف، الذي كال له سيلا من الشتائم ووصفه بأنه مجموعة من "الوحوش والبرابرة والمجرمين" وهذا ثاني خطاب للقذافي في أقل من 24 ساعة.

وقال القذافي في كلمة مسجلة بثها التلفزيون الليبي مخاطبا التحالف "سنقاتل فوق أرضنا شبرا شبرا ونحررها شبرا شبرا. لن تستطيعوا قهرنا"، مشيرا إلى "هذا وقت الشعوب وليس وقت الجيوش"، وشدد على أنه سيقاتل في جبهة عريضة من ألفي كلم. وتابع "لن نتراجع أبدا وسنبقى نحن أحياء وأنتم ستموتون".

وبحسب القذافي فإن كل المخازن فتحت للشعب الليبي وإن السلاح، من رشاشات وقنابل وغيرها، يوزع الآن على كل المواطنين لتحويل ليبيا إلى "جحيم". وتابع "حتى لو انتهى الرجال ستخرج النساء لمواجهة "الحلف المسيحي".

ووفقا للعقيد الليبي فإن الشعوب ستسقط كل المتحالفين ضده من عروشهم وكراسيهم، في الخليج وأوروبا، وأضاف "لن نفرط في ثورة الفاتح ولن نترك أميركا وبريطانيا وفرنسا يتمتعون بنفطنا".

وتابع "هذه ساعات مجيدة نعيشها بفضل عدوانكم. هذه ثورة الكتاب الأخضر والنظرية العالمية الثالثة التي تحكم فيها الشعوب".

خطاب آخر
وكان القذافي قال في خطاب له الليلة الماضية إنه سيسلح المدنيين للدفاع عن ليبيا إزاء "العدوان الاستعماري الصليبي".

وأضاف القذافي في كلمة بثها التلفزيون الرسمي بعد ساعات من بدء الهجمات "يجب الآن فتح المخازن وتسليح كل الجماهير بكل أنواع الأسلحة دفاعا عن استقلال ليبيا ووحدتها وشرفها".

وهدد القذافي بأن منطقة "البحر المتوسط وشمال أفريقيا أصبحت الآن ساحة معركة"، وقال إن "مصالح الدول في المنطقة ستكون في خطر من الآن فصاعدا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة