توتنهام ينفصل عن مهاجمه أديبايور   
الأحد 30/11/1436 هـ - الموافق 13/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:53 (مكة المكرمة)، 18:53 (غرينتش)

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي لكرة القدم التوصل لاتفاق مع اللاعب التوغولوي إيمانويل أديبايور لإلغاء العقد الذي يربطه مع الفريق.

ولم يكن رحيل أديبايور (31 عاما) مفاجئا، لأن اسمه كان خارج تشكيلة الـ25 لاعبا التي قدمها توتنهام للموسم الجديد في الدوري الممتاز، حتى إنه لم يحصل على رقم في الفريق.

وقال توتنهام في بيان "نستطيع أن نؤكد أننا توصلنا لاتفاق مشترك مع إيمانويل أديبايور ينص على إلغاء عقده مع النادي"، وأضاف البيان "نتمنى لإيمانويل كل التوفيق في المستقبل".

وانضم أديبايور إلى توتنهام معارا من مانشستر سيتي في 2011، قبل أن يرتبط معه بعقد دائم في 2012. وكان أفضل هداف في الفريق في موسم 2011-2012 بتسجيله 18 هدفا، لكن مستواه تراجع منذ ذلك الوقت، واكتفى الموسم الماضي بالمشاركة في 17 مباراة فقط وبتسجيل هدفين.

وقبل يومين قال مدرب توتنهام ماوريسيو بوكتينو إنه أبلغ أديبايور بأنه ليس له مستقبل في النادي اللندني بعدما رفض اللاعب فرصة للرحيل في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة. ورفض أديبايور عرضين من أستون فيلا ووست هام يونايتد.

وسقط أديبايور أيضا من حسابات مدرب توغو توم سينتفيت الذي قال الأسبوع الماضي إن المهاجم البالغ من العمر 31 عاما لم يستجب لدعوة وجهت له لخوض مباراة في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة