مدونون مغاربة يدعون لانتفاضة أقلام من أجل الأقصى   
الخميس 28/1/1428 هـ - الموافق 15/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 10:40 (مكة المكرمة)، 7:40 (غرينتش)

الحفريات الإسرائيلية حول المسجد الأقصى تثير غضبا واسعا بالعالم الإسلامي (الفرنسية)

الحسن السرات-الرباط

يقود مدونون مغاربة حملة دعائية لجعل يوم غد الجمعة 16 فبراير/شباط الجاري يوما خاصا للتدوين حول القدس الشريف والأقصى المبارك في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على المقدسات الإسلامية في فلسطين.

ووجه محمد لشيب صاحب مدونة "تقليب نظر" منسق الحملة بالمغرب "نداءا لكل المدونين العرب والمسلمين وكل الغيوريين والشرفاء عبر العالم، لنجعل من يوم الجمعة المقبل يوم انتفاضة تدوينية من أجل الأقصى الجريح".

وأضاف أن هذا اليوم مخصص لإبراز التضامن "بالكلمة مع كل ذرة تراب من الأقصى الشريف، ومع كل لبنة من لبنات حائط البراق، وباب المغاربة".

وقال محمد لشيب في تصريح للجزيرة نت "إن الفكرة انطلقت من المغرب واستجاب لها عدد من المدونين المغاربة والعرب".

وأوضح أن المدونين المنتفضين "سيوحدون مدوناتهم يوم الجمعة المقبل في موضوع عام هو الأقصى المبارك وما يتعرض له من عدوان، وموضوع خاص بباب المغاربة وأهميته بالنسبة للمغاربة ومسؤوليتهم تجاهه، ثم ترجمة ذلك إلى اللغات الأجنبية".

وانضم إلى الحملة لحد اليوم مدونون من المغرب، وهم الأغلبية الساحقة، وآخرون من مصر والسعودية وقطر، ومن المنتظر أن يلتحق بهم مدونون من بلدان عربية وغير عربية اليوم الخميس وغدا الجمعة.

وشملت مدونة "تقليب نظر" التي تشرف على الحملة مجموعة مقاطع فيديو تصور الهمجية الصهيونية تجاه الشعب الفلسطيني، وآثار الحفريات بالحرم، ومقالات ذات بعد تاريخي تؤرخ لأوقاف المغاربة (باب المغاربة) وقدسية الحرم الشريف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة