اتحاد جدة يحرز كأس ولي العهد السعودي   
الخميس 1422/2/9 هـ - الموافق 3/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقب نفيس للاتحاد السعودي

أحرز نادي اتحاد جدة لقب كأس ولي العهد السعودي في كرة القدم إثر فوزه على الاتفاق بنتيجة 3-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة وسط حضور 25 ألف متفرج تقدمهم ولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز.

وسجل أهداف الاتحاد الثلاثة كل من الحسن اليامي والإيطالي جيلسي ومدافع الاتفاق بندر خليل -سجله خطأ في مرمى فريقه- في الدقائق 56 و60 و65.

وهذا هو اللقاء الثالث بين الفريقين هذا الموسم، إذ التقيا مرتين في بطولة الدوري حيث فاز الاتحاد ذهابا 2-1 في جدة والاتفاق ذهابا 2-صفر في الدمام.

شوط أول سلبي
ولم يشهد الشوط الأول فرصا أو هجمات خطرة بالرغم من أفضلية الاتحاد، لكن مدافعي الاتفاق تمكنوا من أن يحدوا من خطورة ثنائي الاتحاد الخطير المكون من الحسن اليامي والبرازيلي سيرجيو.

وفي الدقيقة العاشرة مرر سيرجيو كرة لليامي الذي أهدر أولى فرص الاتحاد، رد عليه لاعبو الاتفاق في الدقيقة العشرين عندما مرر عبد العزيز الدوسري الكرة إلى تركي المصيليخ لكن الحارس مبروك زايد تدخل وأوقفها في الوقت المناسب.

وازداد الضغط الاتحادي في الدقائق الأخيرة من الشوط، فهيأ اليامي كرة لنفسه داخل المنطقة ثم سددها زاحفة قرب القائم الأيسر في الدقيقة 33، إلا أن النتيجة بقيت سلبية.

حسم في الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني استمر الضغط الاتحادي مقابل تكتل دفاعي من لاعبي الاتفاق، إلا أن الاختراق من الجهة اليسرى عن طريق الحسن اليامي نجح في اختراق دفاع الاتفاق، فنجح الاتحاديون في تسجيل  ثلاثة أهداف في غضون عشر دقائق حسمت اللقاء.

ففي الدقيقة 56 وصلت الكرة إلى محمد نور وسط غفلة من لاعبي الاتفاق فمررها الأخير إلى اليامي المندفع الذي واجه المرمى وسددها زاحفة اصطدمت بالقائم الأيمن مسجلا الهدف الأول للاتحاد.

وأضاف الإيطالي جيلسي الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة الستين من ركلة جزاء إثر عرقلة مناف أبو شقير من قبل حارس الاتفاق طارق الذوادي.

واختتم  بندر خليل مدافع الاتفاق أهداف الاتحاد بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 66 عن طريق الخطأ عندما لعب شقير الكرة بالعرض ففشل بندر في إبعادها لتستقر في المرمى.

وأهدر مهاجم الاتفاق باولو دا سيلفا فرصة ثمينة لتسجيل هدف الشرف لفريقه في الدقيقة 83 عندما سيطر على الكرة وهو على بعد نحو أربعة أمتار من المرمى لكنه سددها خارج المرمى.

وبعد هذا الفوز سيسعى فريق الاتحاد للجمع بين لقبي الدوري والكأس عندما يلاقي فريق النصر في المباراة النهائية من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين (بطولة المربع الذهبي للدوري السعودي).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة