الكويت تحظر الإقامة أو الوجود بالمنطقة الشمالية الحدودية   
الأحد 1424/9/15 هـ - الموافق 9/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الشرطة الكويتية تدقق في السيارات المتجهة للمناطق المحظور الوجود فيها (أرشيف - رويترز)

الكويت - خاص بالجزيرة نت
حظرت السلطات الكويتية بموجب قرار رسمي صادر عن النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية نواف الأحمد على المواطنين والمقيمين الإقامة أو الدخول في المنطقة الحدودية الشمالية التي تمتد من جزر ساحل منطقة أم قصر شرقا حتى نهاية المثلث الحدودي الكويتي السعودي العراقي غربا بطول 217 كلم وعرض خمسة كيلو مترات.

وقال مصدر أمني كويتي إن القرار يعني استمرارا للوضع السابق على غزو القوات الأميركية العراق والذي كان يمنع الدخول أو الإقامة في هذه المنطقة المحاطة بساتر ترابي ضخم له بوابات أمنية يسيطر عليها رجال أمن الحدود الكويتيون.

وعلمت الجزيرة نت أن قرار وزير الداخلية صدر بمناسبة اقتراب موسم إقامة المخيمات والخروج إلى البر الذي يستعد له الكويتيون عقب عيد الفطر مباشرة وبعد اعتدال المناخ وانكسار موجة الحر، وقد تعود الكويتيون بعد انقشاع حرارة الصيف وفي نهاية موسم الشتاء الخروج إلى البر والإقامة في مخيمات.

كما كشفت مصادر أمنية للجزيرة نت أن القرار جاء أيضا لضبط الأمن بالمنطقة الحدودية المشتركة بين الكويت وكل من السعودية والعراق، ومنع متسللين من العبور إلى الأراضي الكويتية سواء كانوا قادمين من السعودية أو العراق خاصة بعد تهديدات وجهها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن للكويت في آخر شريط بثته له قناة الجزيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة