السفير إيهاب الشريف على قيد الحياة   
الخميس 21/6/1426 هـ - الموافق 28/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 8:44 (مكة المكرمة)، 5:44 (غرينتش)

نشرت بعض الصحف المصرية معلومات تفيد بوجود السفير المصري المختطف إيهاب الشريف علي قيد الحياة رغم إعلان قتله، كما تناولت تطورت البحث عن منفذي تفجيرات شرم الشيخ، وقالت إن الرئيس مبارك سيعيد ترشيحه لانتخابات الرئاسة المقبلة، واتصالات عربية لعقد قمة طارئة.

"
المعلومات التي وصلت لمسئولين بالسفارة الأميركية بالعراق تؤكد وجود تواطؤ من قوات الحرس العراقي الذي كان يتولي حراسة مقر إقامة السفير مع الخاطفين حيث سهلوا لهم عملية الاختطاف
"
الأسبوع

السفير إيهاب حي
قالت صحيفة الأسبوع إن مصادر سياسية عليمة داخل العراق ذكرت بأن هناك معلومات تفيد بوجود السفير إيهاب الشريف علي قيد الحياة وأن هذه الجهات تلقت المعلومات من أطراف مقربة من فيلق بدر التابع للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية بالعراق.

وأشارت المعلومات إلي أن إيهاب جرى اختطافه من منزله حيث كان يرتدي البيجامة وأن مجموعة من فيلق بدر الذي له علاقة وثيقة بوزير الداخلية العراقي هي التي تولت عملية الاختطاف بعد أن وصلت إليها معلومات عن تكليف الحكومة المصرية للسفير بإجراء اتصالات مع جبهة علماء المسلمين السنة بالعراق.

وتشير الصحيفة إلى أن المعلومات التي وصلت لمسؤولين كبار بالسفارة الأميركية بالعراق تؤكد وجود تواطؤ من قوات الحرس العراقي الذي كان يتولي حراسة مقر إقامة السفير مع الخاطفين حيث سهلوا لهم عملية الاختطاف.

وقد نفت مصادر سياسية عليا أن يكون لدي مصر أية دلائل عن وجود شريط مصور ينفذ عملية الإعدام أو وجود أية مؤشرات حول وجود جثمان الشهيد علي أرض العراق، وهو أمر جديد علي مجموعة الزرقاوي التي كانت ترفق دوما شريطا يصور عملية الإعدام.

العثور على رأس المنفذ
ذكرت صحيفة الوفد أن الأجهزة الأمنية عثرت علي رأس منفذ عملية التفجير بفندق غزالة بشرم الشيخ وبجواره أشلاء متناثرة، وتبين أن الرأس لشخص يحمل ملامح آسيوية وبه آثار لحية خفيفة والعديد من الجروح والإصابات بسبب الشظايا المتعددة التي تعرض لها.

ويعكف خبراء المعمل الجنائي علي ترميم الرأس للتعرف علي ملامحه الكاملة وتحديد شخصية الإرهابي، وقامت أجهزة الأمن بمطابقة ملامح الرأس للتأكد مما إذا كان لأحد نزلاء الفندق في تلك الفترة من عدمه، كما حددت صديق المتهم الرئيسي صالح فليفل، وتبين أنه عامل في العشرينات من عمره ويدعي يوسف محمد بدران حنفي واختفي قبل الحادث بفترة.

وتواصل الأجهزة الأمنية حملات الدهم والاعتقالات لأهالي بعض المشتبه بهم في وسط وشمال سيناء وتم اعتقال 16 رجلا و14 سيدة من الأهالي للحصول على عينات من الحامض النووي ومقارنتها بأشلاء الجثث التي لم يتم التعرف عليها بأماكن الانفجارات الثلاثة.

ترشيح مبارك
قالت الجمهورية إنها علمت أن الرئيس حسني مبارك سيعلن عن رغبته في الترشيح لرئاسة الجمهورية خلال ساعات، مشيرة إلى أن مؤتمرات أعضاء المؤتمر العام بالمحافظات وكذلك الأمانة العامة والأمانات النوعية ستنعقد غدا لانتخاب مرشح الحزب الوطني للرئاسة بالاقتراع السري المباشر.

"
القمة المقترحة ستتناول الوضع بالأراضي الفلسطينية بعد انتهاء بناء الجدار العازل والانسحاب من غزة والوضع بالعراق إضافة لتفجيرات شرم الشيخ والإرهاب
"
الوفد
فيما يعقد المكتب السياسي للحزب اجتماعا مساء غد لإقرار انتخاب مرشحه بعد تلقيه النتائج من المؤتمر العام بالمحافظات والأمانات النوعية.

قمة طارئة
في الشأن العربي قالت الوفد إن اتصالات مكثفة مع القادة العرب تجرى لعقد القمة العربية الطارئة، وأكدت مصادر في تصريحات للصحيفة أن القمة المقترحة ستتناول الوضع في الأراضي الفلسطينية بعد انتهاء بناء الجدار العازل والانسحاب من غزة، والوضع في العراق إضافة لتفجيرات شرم الشيخ والإرهاب.

أكد المصدر أن الموعد المقترح للقمة


النصف الأول من أغسطس/آب القادم، وإن مصر تصر علي عقدها بشرم الشيخ كتحد للإرهاب والإرهابيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة