إيقاف مدرب البرتغال كيروش ستة أشهر   
الخميس 1431/9/23 هـ - الموافق 2/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:27 (مكة المكرمة)، 14:27 (غرينتش)
كيروش أعلن أنه سيلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت لجنة مكافحة المنشطات البرتغالية اليوم عن إيقاف مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم كارلوس كيروش ستة أشهر بتهمة إهانة مسؤولين فيها.
 
وذكرت اللجنة في بيان أن كيروش حاول إعاقة عملية جمع العينات الخاصة باللاعبين من أجل إجراء فحص عليها، إضافة إلى اتهامه بالاعتداء على رئيس اللجنة لويس هورتا.
 
وكان اتحاد كرة القدم أصدر سابقا عقوبة الإيقاف بحق كيروش مباراة واحدة  بعد إهانته المسؤولين الذين حاولوا إجراء فحص منشطات لبعض لاعبي المنتخب في مايو/ آيار الماضي خلال معسكر إعدادي لمونديال جنوب أفريقيا 2010.
 
ونقلت وسائل الإعلام البرتغالية عن كيروش قوله إنه سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي من أجل استئناف ذلك القرار، معتبرا أن تلك العقوبة "خاطئة وتعسفية".
 
وسيغيب كيروش (57 عاما) عن المباراتين الأوليين للمنتخب في إطار تصفيات كأس أوروبا 2010 الجمعة والثلاثاء المقبلين إضافة إلى مباراتين أخريين في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
 
ومن جهة أخرى يواجه كيروش مشكلة أخرى مع الاتحاد المحلي للعبة بعدما اتهمه أرمانديو دي كارفاليو نائب الرئيس بمحاولة الإطاحة به.
 
يُذكر أن كيروش، مدرب ريال مدريد السابق، واجه عدة انتقادات بعد خروج المنتخب من الدور الثاني في المونديال الأخير إثر خسارته أمام إسبانيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة