المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يبدأ السبت بتونس   
الجمعة 1428/5/16 هـ - الموافق 1/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:35 (مكة المكرمة)، 21:35 (غرينتش)

من المقرر أن يشارك أكثر من 170 عملا تلفزيونيا وإذاعيا في مختلف الاختصاصات في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس، بحضور لفيف من نجوم الفن.

وقال المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية صلاح الدين معاوي في مؤتمر صحفي إن الدورة الثالثة عشرة من المهرجان ستستقطب مشاركة واسعة ومتميزة هذا العام، حيث تتنافس 20 هيئة عامة و72 تلفزيونا وإذاعة خاصة بنحو 173 عملا في عدة اختصاصات.

وتبدأ دورة المهرجان يوم السبت المقبل بحفل افتتاح في المسرح البلدي بالعاصمة تونس، ويختتم أعماله في السابع من الشهر القادم بمدينة الحمامات.

ومن ضيوف المهرجان هذا العام الممثل المصري نور الشريف والمغنية التونسية لطيفة والمطرب المغربي عبد الوهاب الدوكالي والمخرجة ليانة بدر.

وتشارك في المسابقة الرسمية برامج درامية وأفلام وبرامج وثائقية وبرامج للأطفال ومنوعات، ولا يسند المهرجان جوائز مادية للفائزين بل يعرف بالأعمال الفائرة ويسعى لترويجها في تلفزيونات وإذاعات عربية.

وحسب معاوي فإن المهرجان الذي يقام مرة كل عامين سيحتفي هذه المرة بفلسطين، حيث سيتم تنظيم يوم لعرض الأفلام والبرامج الوثائقية التي أنتجت عن القضية الفلسطينية.

ويعقد المهرجان سوقا لعرض البرامج الإذاعية والتلفزيونية. ويعتبر هذا السوق من أهم فعاليات المهرجان حيث تكون الفرصة مواتية للمحترفين للتعرف على مختلف الأعمال من بلدان مختلفة بدافع تسويقها وترويجها.

وسيفتتح هذا السوق في الثالث من الشهر القادم ويحتوي على 32 جناحا للعرض بمشاركة 23 هيئة تلفزيونية وإذاعية، ويشارك خبراء من بلدان عربية في ندوات وورشات حول النهوض بصناعة الوثائقيات العربية وبرامج التلفزيون الموجهة للأطفال في عصر المعلوماتية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة