بلاتر ينشد الدعم السعودي   
الأحد 1431/4/6 هـ - الموافق 21/3/2010 م (آخر تحديث) الساعة 16:23 (مكة المكرمة)، 13:23 (غرينتش)
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر (الفرنسية)

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أنه يرغب في الحصول على دعم السعودية في انتخابات رئاسة الفيفا المقبلة، وذلك عقب وصوله إلى الرياض في زيارة تستغرق يومين.
 
وفيما يتعلق بالمنافسة بينه وبين رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال  بلاتيني، ورئيس الإتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام من أجل الترشح لرئاسة الفيفا، قال "لن أستبق الأحداث، وسأناقش مع الأمير سلطان بن فهد هذا الموضوع لأنني أعرف جيدا أن ثقة الدول العربية بترشيحي ستكون من خلال السعودية لأنها بلد قوي وصوته مؤثر في كل المجالات ولا سيما على الصعيد الرياضي".
 
وتأسف رئيس الفيفا لعدم تمكن المنتخب السعودي من التأهل إلى نهائيات كأس  العالم المقبلة 2010 في جنوب أفريقيا، بقوله "بالتأكيد أننا سنفقد أحد المنتخبات الآسيوية التي اعتدنا رؤيتها في محفل كأس العالم، وهذا أمر محزن بالنسبة  لي".
 
وأشار بلاتر إلى أنه سيتوجه بعد السعودية إلى الأردن للقاء الملكة رانيا حسب جدول الزيارات الميدانية المعد سلفا.
 
من جانبه قال الأمير سلطان حول سعي بلاتر لكسب المزيد من الدعم لترشيحه لفترة قادمة في رئاسة الفيفا "من الطبيعي أن يسعى كل مرشح في هذا الاتجاه من خلال التشاور مع الأصدقاء في جميع أنحاء العالم من أجل الدعم والمساندة، وهذا الموضوع  بالنسبة للمملكة سابق لأوانه".
 
وعن انسحاب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام من سباق انتخابات رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم، قال سلطان "أشكره على موقفه على الرغم من أن الترشح لهذا المنصب حق له ولغيره حسب النظام"، مؤكدا أن علاقته بالقطري بن همام ستظل قائمة كإخوة وأصدقاء يعملون سويا  من اجل رفعة شأن الكرة في القارة الآسيوية والوطن العربي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة