ملعب خليفة جاهز لاستضافة افتتاح ألعاب الدوحة   
الخميس 1427/11/10 هـ - الموافق 30/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:48 (مكة المكرمة)، 20:48 (غرينتش)
لقطة من الخارج لملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة (الجزيرة نت)
 
أكد المسؤولون في اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الـ15 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 1 إلى 15 ديسمبر/ كانون الأول المقبل جهوزية ملعب خليفة لاستضافة حفل الافتتاح الذي سيشاهده جمهور غفير يضم شخصيات بارزة سياسية ورياضية.
 
وتقرر أن تفتح أبواب الملعب لاستقبال الجمهور قبل ثلاث ساعات من الموعد الرسمي لبدء حفل الافتتاح الذي يقام في الأول من الشهر المقبل ويتوقع أن يشاهده ما يزيد على 1.5 مليار مشاهد عبر شاشات التلفزيون في العالم.
 
وأوضحت اللجنة المنظمة في بيان لها أن ملعب خليفة الذي تم تشييده قبل حوالي 20 عاما خضع لعملية تطوير شاملة ليتحول إلى صرح رياضي جديد تماما، حيث تحول من مجرد ملعب مكشوف يتسع لنحو 20 ألف  متفرج إلى ملعب ضخم ذي سقف معلق يتسع لنحو 50 ألفا، مع تزويده بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا سواء في المقاعد أم في نظام الإضاءة.
 
وروعي في تصميم سقف الملعب الضخم أن يكون قادرا على تحمل الظروف الصحراوية القاسية وكذلك التباين في درجات الحرارة ومقاومة الرياح والعواصف الرملية والأمطار.
 
وسبق أن استضاف ملعب خليفة عدة بطولات وفعاليات محلية ودولية، كان من أبرزها نهائي كأس الخليج الـ17 لكرة القدم التي شهدت فوز قطر المضيفة على عمان بركلات الترجيح، غير أنه لم يسبق أن استضاف احتفالات بهذا الحجم وهذا العدد الضخم من اللاعبين الذين سيشاركون في دورة الألعاب الآسيوية الـ15.
من جانبه أكد أحمد الخليفي نائب المدير العام للدعم الإداري في اللجنة المنظمة أن الجميع في قطر بات يتطلع لرؤية حصاد جهود سنوات من التخطيط والإعداد للحدث الكبير، مشيرا إلى أن أكثر من 1000 شخص عملوا


من أجل تحقيق حلم قطر بأن تكون احتفالات الدوحة 2006 حدثا لا ينسى.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة