الآلاف يلبون دعوة عيد ميلاد بفيسبوك   
السبت 6/11/1433 هـ - الموافق 22/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 10:42 (مكة المكرمة)، 7:42 (غرينتش)
 ثلاثة آلاف لبوا الدعوة وحضروا إلى البلدة التي يبلغ عدد سكانها 18 ألف نسمة(الأوروبية)

فضت شرطة مكافحة الشغب الهولندية حشودا من الشبان الذين تحولوا إلى العنف في بلدة هولندية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة, بعد نزول آلاف الأشخاص إلى البلدة عقب دعوة لحضور حفل عيد ميلاد نشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقالت تقارير إعلامية إن ستة أشخاص أصيبوا, منهم ثلاثة حالتهم خطيرة بعد تفجر اضطرابات في بلدة هارين بشمالي هولندا, وأضافت التقارير أن متاجر تعرضت للتخريب والنهب كما أضرمت النار في سيارة, وأتلفت لافتات الشوارع وأعمدة الإنارة قبل أن تقوم الشرطة بفض هذه الحشود.

وأكد تقرير أن ما يصل إلى ستمائة فرد من شرطة مكافحة الشغب كانوا موجودين بالموقع عند حدوث الاضطرابات, وذكرت وسائل الإعلام أن عشرين شخصا على الأقل اعتقلوا.

وأشارت وسائل الإعلام هناك إلى أن ثلالثين ألف شخص تلقوا الدعوة من فتاة لحضور حفل عيد ميلادها السادس عشر على فيسبوك, وكان المقصود أن يكون احتفالا على نطاق ضيق ولكن الفتاة لم تقصر دعوتها على المقربين منها وعمت الدعوة فيسبوك. وقالت التقارير إن ثلاثة آلاف شخص حضروا البلدة التي يقطنها 18 ألف نسمة.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن الفتاة نشرت الدعوة على فيسبوك وأرسلتها إلى إصدقائها الذين أرسلوها وبسرعة كبيرة إلى عدد من أصدقائهم، فانتشرت الدعوة كبقعة زيت على الإنترنت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة