أم صلال يهزم السد وفوزان للريان والعربي   
السبت 1428/12/13 هـ - الموافق 22/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:54 (مكة المكرمة)، 21:54 (غرينتش)
سباق بين المغربي يزيد قيسي لاعب أم صلال (يمين) والأرجنتيني ماورو زاراتي لاعب السد (الفرنسية)

حقق أم صلال فوزا ثمينا على السد 2-صفر ليضعف آماله في الاحتفاظ بلقب الدوري القطري لكرة القدم، فيما حقق الريان فوزا كبيرا على الوكرة 4-1 والعربي فوزا صعبا على الشمال 3-2 مساء الجمعة ضمن المرحلة الخامسة عشرة.
 
وتأثر السد بغياب عدد من نجومه في مقدمتهم البرازيلي فيليبي جورج لينجح أم صلال في التقدم بهدف لمهاجمه العماني إسماعيل العجمي في الدقيقة ثلاثين علما بأن الفريق افتقد بدوره خدمات نجم وسطه البرازيلي فابيو سيزار للإيقاف.
 
وكان بإمكان أم صلال أن يعزز بهدف ثان لكن مهاجمه البحريني حسين علي أهدر فرصة ثمينة في الشوط الأول ومثلها في الشوط الثاني مع فرصة ثالثة للمغربي يزيد قيسي.
 
ورغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين لطرد العجمي في الدقيقة 69 فإن أم صلال تمكن من تعزيز تقدمه بهدف ثان جاء في الدقيقة الأخيرة وسجله جواد أحناش.
 
وبهذا الفوز رفع أم صلال رصيده إلى عشربن نقطة فيما تجمد رصيد السد عند 29 نقطة متأخرا بـ11 نقطة عن الغرافة المتصدر الذي يمكنه توسيع الفارق إلى 14 نقطة لو فاز على نادي قطر مساء الأحد في ختام المرحلة.

على مجبل يحتفل بالتسجيل للريان (الفرنسية)
استفاقة ريانية
وفي مباراة ثانية واصل الريان استفاقته وحقق فوزا كبيرا على الوكرة بأربعة أهداف تناوب عليها البرازيليان فوماغالي (18) وويلتون فيغوريدو (22 و90) وعلي مجبل فرطوس (73)، مقابل هدف للمغربي علي بوصابون (57).
 
وبهذا الفوز عزز الريان موقعه في المركز السادس برصيد عشرين نقطة مقابل 15 للوكرة الذي بقي ثامنا وفشل في الخروج من دوامة الهزائم الكبيرة التي لحقت به في الفترة الأخيرة.
وشهدت المباراة الثالثة فوزا غاليا للعربي على الشمال ليعزز موقعه في المركز الرابع برصيد 21 نقطة فيما بقي الخاسر في المركز التاسع قبل الأخير وله 14 نقطة.
 
وتقدم العربي مبكرا عبر الأرجنتيني بسكوليتسي (5)، لكن الشمال رد بهدفين للاعبه الجديد ناصر كميل (13) وهيثم الأمين (56)، لكن العربي عاد وأدرك التعادل عبر عبد العزيز كريم (62) ثم خطف الفوز بقدم مهاجمه الفرنسي مات موسيلو (68).
 
وبالإضافة لمواجهة الغرافة وقطر تقام مساء السبت مباراة أخرى تجمع الخور صاحب المركز الأخير مع السيلية الذي يحتل المركز السابع.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة