الهلال يتقدم والسد يتعثر بأبطال آسيا   
الأربعاء 1435/7/8 هـ - الموافق 7/5/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:24 (مكة المكرمة)، 20:24 (غرينتش)

عاد الهلال السعودي من طشقند بفوز ثمين على مضيفه بونيودكور الأوزبكي 1-صفر، في حين فرض فولاذ خوذستان الإيراني التعادل السلبي على مضيفه السد القطري في الدوحة الأربعاء في ذهاب الدور الثاني (دور الـ16) من دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وخطف الهلال هدف الفوز في الشوط الأول عبر سالم الدوسري في الدقيقة 38، ليقطع خطوة مهمة نحو بلوغ دور الثمانية حيث سيخوض مباراة الإياب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض الأربعاء المقبل بأفضلية الفوز خارج أرضه.

وكان الهلال تأهل إلى الدور الثاني بعد تصدره المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جانبه السد القطري والأهلي الإماراتي وسيباهان أصفهان الإيراني برصيد تسع نقاط، حيث فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث وخسر واحدة.

أما بونيودكور، فقد تأهل بعد أن حل وصيفا في المجموعة الثانية خلف فولاذ خوذستان، وضمت المجموعة أيضا الفتح السعودي والجيش القطري، وتقدم بفارق الأهداف فقط على الجيش.

تعادل ثمين
وفي المباراة الثانية, حقق فولاذ التعادل السلبي الثاني له مع فريق قطري بالدوحة، الأول كان في افتتاح الدور الأول مع الجيش ضمن منافسات المجموعة الثانية، علما بأنهما يلتقيان إيابا في خوذستان الأربعاء المقبل.

وقد خاض السد المباراة من دون بعض لاعبيه الأساسيين للإصابة، أبرزهم الظهير الأيسر عبد الكريم حسن ولاعب الارتكاز طلال البلوشي.

وتبادل السد الفوز مع الفريق الإيراني في مجموعته بالدور الأول، فتغلب عليه 3-1 ذهابا في الدوحة، وخسر برباعية نظيفة في أصفهان إيابا.

يذكر أن السد هو الفريق القطري الوحيد المتبقي في البطولة بعد خروج لخويا والريان والجيش من الدور الأول.

وكان السد توج بطلا لدوري أبطال آسيا عام 2011 بفوزه في النهائي على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 2-2 في جيونجو.

بقية النتائج
شونبوك موتورز - بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 1-2
سيريزو أوساكا الياباني - غوانغجو ايفرغراندي الصيني حامل اللقب 1-5
الجزيرة الإماراتي - العين الإماراتي 1-2
الاتحاد السعودي - الشباب السعودي 1-صفر
كاوازاكي فرونتال الياباني - سيول الكوري الجنوبي 2-3
سانفريتشي الياباني - وسترن سيدني الأسترالي 3-1

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة